Web Analytics Made Easy - StatCounter
الهدهد

بعد فضيحة “السندباد” الإماراتي.. مغرد إماراتي يشطح إلى ما هو أبعد: المغول هجموا على المكتبة الإماراتية برأس الخيمة

لم تمضي أيام على السخرية الواسعة التي انتابت الإماراتيين وحكامهم بعد إدعاء مواطن إماراتي في فيديو انتشر على تويتر أن “السندباد” ـ الشخصية الأسطورية ـ أصله إماراتي من العين، حتى خرج مغرد إماراتي آخر اليومخ ليشطح إلى ما هو أبعد من ذلك ويزعم أن الإمارات كانت موجودة أيام المغول وتم اجتياحها بواسطتهم.

المغرد الإماراتي “” زعم في تغريدته التي رصدتها (وطن) وأثارت سخرية واسعة، أنه لما اجتاح المغول والتتار بلاد العرب اول شيء فعلوه هجموا على في رأس الخيمة.

وتابعك”وأحرقوا كل الكتب التاريخية التي توثق  تاريخ حضارة الامارات الممتدة ل ١٢٥ الف سنة من اجل طمس هوية العرب والآن سنعيد كتابة التاريخ”

وأمطرت الردود الساخرة تغريدة المغرد الإماراتي، وكتب أحد المعلقين:”انا كنت مفكر ضاحي طفرة من العيلة العمى طلعت العيلة كلها مصيفة ع الاخر ومأجرة طوابقها العلوية لابليس شخصيا”

وتابع موضحا كذب المغرد الإماراتي:”للعلم راس الخيمة المقصود منها بغداد لانها كانت بغداد منطبقة على راس الخيمة هندسيا في ذاك التوقيت، حسب الشيخ الخماراتي اللي تكلم عن ثبات الارض”

ودون آخر ساخرا:”شيك على اخوي اتوقع يوم نزل الامارات خذ نسخه”

وكتب ثالث في تعليق لاذع:”الكلام صحيح وموثق وحسب كلام المؤرخين سكن التتار في برج خليفه الدور التاسع”

وفي أكتوبر الماضي سخر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من إعلان دولة اكتشاف لؤلؤة عمرها 8 آلاف عام في الموقع الأثري في جزيرة مروح قبالة سواحل .

يشار إلى أنه في سبتمبر 2018 سخر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من إعلان دولة الإمارات اكتشاف أقدم مسجد  في أبوظبي بمدينة العين والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1000 عام مضت بحسب مزاعم دائرة الثقافة والسياحة.

ونقلت الدائرة أن علماء الآثار بها قد اكتشفوا الآثار الإسلامية الجديدة بالقرب من موقع بناء مسجد الشيخ خليفة في العين وهي تتضمن عدة أفلاج وثلاثة أبنية عل الأقل والأكثر أهمية مسجد يعود إلى الفترة الذهبية المبكرة من العهد الإسلامي في فترة الخلافة العباسية قبل نحو ألف عام.

ومؤخراً، كثفت دولة الإمارات اهتمامها بالآثار، لدرجة أنها باتت تشتري آثاراً مسروقة جمعتها في متحف لوفر أبوظبي، كشفت الصحافة العالمية النقاب عنها.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق