الرئيسية » الهدهد » ابن سلمان يزور الإمارات بشكل مفاجئ تزامنا مع استضافة قطر لـ”خليجي24″ وأنباء المصالحة الخليجية.. على ماذا ينوي ابن زايد؟

ابن سلمان يزور الإمارات بشكل مفاجئ تزامنا مع استضافة قطر لـ”خليجي24″ وأنباء المصالحة الخليجية.. على ماذا ينوي ابن زايد؟

وطن- يجري ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية مفاجئة لدولة الإمارات غداً، الأربعاء، بحسب ما أفادت مصادر سعودية وإماراتية تزامنا مع استضافة قطر لمنتخبي السعودية والإمارات في “خليجي24” وأنباء المصالحة الخليجية.

وأعلن عن هذه الزيارة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن).

وتزينت شوارع العاصمة الإماراتية أبوظبي بأعلام السعودية استعداداً لاستقبال ولي العهد السعودي، حسب ما ظهر في مقاطع عبر مواقع التواصل.

ابن سلمان أدرك أن الحل في مسقط.. السعودية تتخذ هذا القرار الصعب بعد أيام من بدء وساطة سلطنة عُمان

وكانت آخر زيارة للأمير محمد بن سلمان إلى دولة الإمارات العام الماضي ضمن جولة إقليمية، والتقى حينها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد.

ومن المتوقع أن يحضر الأمير محمد بن سلمان فعاليات جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، في أبوظبي، والتي حضرها العام الماضي.

وتتزامن هذه الزيارة المفاجئة والغير معلومة السبب مع الأنباء المتواترة عن اقتراب المصالحة بين السعودية وقطر وسعي محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي لإفشال هذه المصالحة حيث أنها تضر بالإمارات.

وشهدت الأيام الأخيرة تبدل في لهجة خطابات دول الحصار تجاه قطر وباتت أقل حدة، كما تراجعت السعودية والإمارات والبحرين عن مقاطعة قطر وأعلنت مشاركة منتخباتها في بطولة “خليجي24” التي تستضيفها الدوحة حاليا.

يمنيون يرفعون دعاوى قضائية في المحاكم الدولية لملاحقة محمد بن سلمان ومسؤولين في الامارات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.