الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدمذكرة قضائية لرفع الحصانة عن نائب أردني "خان الأمانة" واستولى على أموال...

مذكرة قضائية لرفع الحصانة عن نائب أردني “خان الأمانة” واستولى على أموال أردنيين غائبين!

- Advertisement -

وطن- تلقت الأمانة العامة في مجلس النواب الأردني طلبا رسميا من الحكومة لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب غازي الهواملة ضمن إطار ملاحقته من قبل هيئة مكافحة الفساد.

وأكد النائب الهواملة في تصريحات صحافية عدم وجود قضية من الأساس للتحقيق فيها معه او تحويله للقضاء بسببها، وأنه اذا ما تم رفع الحصانة عنه وعرضه على القضاء، فإنه قادر على إثبات براءته من التهم الموجهة إليه .

وكانت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ذكرت مطلع الشهر الجاري، أنه جرى التحقيق مع أحد النواب بتهمة القيام بأعمال تزوير واستخدم وكالات وسندات مزورة للاستيلاء على أموال أردنيين غائبين، مضى على غيابهم المدة القانونية حيث ستؤول أموالهم وممتلكاتهم إلى حساب الخزينة بعد نشر أسمائهم بالصحف اليومية، إضافةّ إلى التحايل على أحد الأشخاص للحصول لوالده على الجنسية الأردنية.

“شاهد” الأمن الأردني يحاول منع انتشار كلمة النائب “الهواملة” التي هاجم فيها الملكة “رانيا”

- Advertisement -

ولفت إلى أن التهم الموجهة إليه من قبل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالتزوير واستخدام وكالات وسندات مزوّرة للاستيلاء على أموال أردنيين غائبين، لا يتحمل المحامي الموكل بالقضية تبعات تزوير الوثائق المقدمة له لأنها ليست من مهماته ، وأضاف أن القضية التي توكل بها لم يتم البت بها ولم يأخذ صاحب العلاقة أية أموال من ورائها.

وعرف النائب الهواملة بخطاباته البرلمانية المثيرة للجدل ابرزها ان المملكة تدار من ملكين في اشارة للعاهل الأردني وزوجته ، تسببت بحالة إرباك في المؤسسة التشريعية ما أرغم رئيس مجلس النواب حذفها من محضر الجلسة تمهيداً إحالته للجنة السلوك والنظام.

من هو هذا النائب.. نائب أردني يهرب من فضيحة فساد إلى مصر بعد ملاحقة السلطات له

 

- Advertisement -

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. يا سلام مكافحة الفساد الفاسده..التي تحتاج..لمكافحة..من العار..إن مكافحة الفساد..لا تبرز..وثائقها..للعلن..واين..كانت المكافحة..عن ابدهان..والمصفاة..وسرقة البترول..وصفقة..الكمبيوترات..التي..اشتراها. مجدي..وعفن في مستودعات..التربيه..الدليل..موجود..في تقرير..ديوان اامحاسبه..وأين كانت المكافحه عن البنك المركزي..وعن كل ما حدث ويحدث..من بيع..لشركة الاتصالات..والبوتاس.العقبه.والفوسفات الذي يصدر لاسرائيل..ترابا..ليشتريه..الأردن معالجا..وأين هم عن كنوز البحر الميت..اين..هم عن تصدير مواد مشعة للاردن..وخزانات..الاوراق..النقديه..بالطائرات..وخزانات..الماء..والمواد الفاسده..أين المكافحة..شلة حراميه..لتغطسه..على حراميه اكبر

  2. للتنبيه فقط….اسمها هيئة حماية الفساد وليس هيئة مكافحة الفساد…الموضوع بإختصار ان النائب زادها شوي على ام حمدان اللي ساكنه في القصر فالان رح يقصقصوله جنحانه….ان شاء الله يا رب الكون تكون نهايتهم على ايده لأنه النائب وراه عشيره وحموله….ام حمدان (ملكة الاردن) أسهمها نزلت في الحضيض بعد ان تأكد كل اردني انها تتحكم بكل مفاصل الدوله من تشكيل حكومات وتعيين مدراء المخابرات والتدخل بالامور الأمنية…الان مسكينه تهيئ الاردن كي يستلم النضوه ابنها عرش الاردن بعد ابيه وهذا ما لا يريده اغلب الاردنيين لأنهم ينظرون بلالأحقية في ذلك الى حمزه صنو ابيه الحسين….ولا نعرف هل ستعمل مع زوجها ابو حمدان (ملك الاردن) اللي طول نهاره بعمل سياحة خارج الاردن ومسلم البلد لام حمدان هل ستعمل معه كما عملت الملكة زين مع الملك طلال لا نعرف….المهم ابو حمدان مسامح بحقه من يفتح ثمه في اهانه له ممكن المسامحة اما من يأتي بأم حمدان فستداهمه الجهات الأمنية فورا وليلا كما تعمل عصابات المافيا تماما…الله يستر البلد ضاعت وأم حمدان من أكبر أسباب ضياعها.

  3. يا عاشق الأردن…..مستعد ان تقبل حمزه ملكا ابن اليهوديه الامريكيه التي يقولون لها زورا وبهتانا نور ….ولا تقبل الحسين ابن رانيا الفلسطينيه …يا سبحان الله على عنصريتك الفجه …الله يهديك ويزيل عن عيونك الغشاوة والعنصرية…..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث