الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةالهدهديستخدم الإمارات كمحطة لغسيل الأموال.. رجل أعمال صاحب شركة غامضة بدبي يطلب...

يستخدم الإمارات كمحطة لغسيل الأموال.. رجل أعمال صاحب شركة غامضة بدبي يطلب العفو مقابل كشف تفاصيل قتل صحفية مناهضة للفساد

- Advertisement -

وطن- قالت مصادر أمنية في مالطا السبت، إن رجل الأعمال البارز يورجن فينيش، الذي اعتقلته الشرطة فيما يتعلق بقضية مقتل صحفية مناهضة للفساد، طلب الحصول على عفو مقابل إدلائه بمعلومات عن القضية.

ورجل الأعمال هو الثاني الذي يسعى للحصول على عفو بعد طلب مماثل قبل أيام من معتقل يشتبه في أنه توسط في تنفيذ عملية القتل.

ووافق رئيس الوزراء جوزيف موسكات بالفعل على منح العفو للوسيط المشتبه به إذا أدلى بمعلومات كاملة يمكن الاستعانة بها في المحكمة.

- Advertisement -

وقُتلت دافني كاروانا جاليتسيا، الصحفية البارزة في محاربة الفساد، بتفجير سيارتها قرب العاصمة فاليتا في 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، وينتظر ثلاثة رجال محاكمتهم بتهمة تفجير السيارة لكن الشرطة لم تعرف بعد من أمر بقتلها.

أكاديمي إماراتي يفتح النار على حكومة بلاده .. لهذا قال ان الامارات تحكمها عصابة فاسدة وعميلة

واعتقل فينيش بعد أن اعترضت الشرطة اليخت المملوك له قبالة الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط لدى محاولته مغادرتها قبل الفجر يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني بعد إعلان اعتقال المشتبه به.

وقال مصدر مسؤول مقرب من وزير الاقتصاد لرويترز إن الوزير كريستيان كاردونا خضع للاستجواب لفترة وجيزة السبت في إطار التحقيقات في جريمة القتل.

- Advertisement -

وأصدرت وزارة الاقتصاد في وقت لاحق بياناً قالت فيه «طلبت (السلطات) من كريس تقديم بعض الإيضاحات بما في ذلك ما أثير من تكهنات حوله في السابق».

ولم تعلق الوزارة على طبيعة هذه التكهنات.

وفينيش مدير وأحد ملاك شركة فازت بعقد امتياز كبير في 2013، من الحكومة لبناء محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في الجزيرة.

وقبل ثمانية أشهر من مقتلها كتبت الصحفية في مدونتها عن شركة غامضة في دبي تسمى (17 بلاك ليميتد) وزعمت أن لتلك الشركة صلات بسياسيين في مالطا.

ولم تنشر الصحفية أي أدلة على ذلك ولم تتمكن من اكتشاف هوية مالك الشركة. وحدد تحقيق أجرته رويترز فيما بعد أن المالك هو فينيش.

أكاديمي سعودي: الإمارات في طريقها إلى أزمة مالية حادة جداً “لن تبقي ولن تذر”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث