الرئيسية » الهدهد » بـِ4 كلمات تُغني عن خِطاب.. الإعلامي القطري جابر الحرمي يعلق على القمة الإسلامية التي أعلنها مهاتير محمد

بـِ4 كلمات تُغني عن خِطاب.. الإعلامي القطري جابر الحرمي يعلق على القمة الإسلامية التي أعلنها مهاتير محمد

وطن- علّق الإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي على ما أعلنه رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد من عقد قمة إسلامية مصغرة تضم خمس دول هي ماليزيا وقطر وإندونيسيا وتركيا وباكستان، بدون السعودية وحلفاءها.

واختصر “الحرمي” التعليق على القمة بقوله: ” تركيا، ماليزيا، باكستان، اندونيسيا، قطر. قاطرة النهضة الإسلامية المنتظرة ..”.

وأوضح مهاتير محمد أن أول اجتماع للقمة سيُعقد في 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال إن هذه الدول الخمس تشكل نواة لبداية تعاون إسلامي أوسع يشمل مجالات عدة تواجه العالم الإسلامي، مثل التنمية الاقتصادية والدفاع والحفاظ على السيادة وقيم الثقافة والحرية والعدالة إضافة إلى مواكبة التكنولوجيا الحديثة.

“إن لم تلغي القمة هذا ما سنفعله بك “.. الملك سلمان هدد مهاتير محمد بعقاب شديد بعد احتدام النقاش بينهما

واختار مهاتير محمد شبكة الجزيرة راعيا رسميا للقمة إلى جانب هيئات إعلامية محلية وعالمية.

وفي رده على سؤال للجزيرة، قال إن قمة كوالالمبور المقبلة سوف تبحث إستراتيجية جديدة لمواجهة القضايا التي تواجه العالم الإسلامي، بما في ذلك أسباب عدم قدرته عل وضع حد للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وكان رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد قال في أواخر يوليو/تموز الماضي إنه يمكن النهوض بالحضارة الإسلامية مجددا بالتعاون بين ماليزيا وتركيا وباكستان، وذلك في ظل ما تواجهه البلدان الإسلامية في العالم من تحديات.

وأضاف مهاتير في مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، أنه “عبر توحيد عقولنا وقدراتنا، يمكننا النهوض بالحضارة الإسلامية العظيمة التي كانت موجودة يوما ما، وذلك بالعمل المشترك بين ماليزيا وتركيا، وبالتعاون مع باكستان في الوقت ذاته”.

وتابع أنه على هذه البلدان الإسلامية أن تكون جميعها متطورة، وينبغي على دولة ما أن تحقق هذا الهدف، “ونرى أن تركيا بلد مرشح في هذا الشأن”.

وشدد على ضرورة استقلال البلدان الإسلامية، معربا عن ثقته في أن التعاون بين ماليزيا وتركيا سينقذ الأمة الإسلامية من الضغوط التي تتعرض لها.

في أول رد رسمي.. السعودية تسعى لإيقاف القمة الإسلامية التي دعا لها مهاتير محمد بأي ثمن: “تغريد خارج السرب”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بـِ4 كلمات تُغني عن خِطاب.. الإعلامي القطري جابر الحرمي يعلق على القمة الإسلامية التي أعلنها مهاتير محمد”

  1. يخوي خلاص مانبغى اسلام انتهينا.. ازجتو ام ام امنا بالاسلام.. يخوي بلاش منه اسلام.. اعوذ بالله.. ماباقي احد بالعالم مايعرف ربه..ووش عليه ووش له.. يبغى يتعبد ماحد بيمسكه يبغى يفسق برضو المجال مفتوح.. اما بالنسبه لما يخص حقوق الناس وحرياتهم فهذا ماله علاقة بالأسلام ومالاسلام.. كلاً بيخاذ حقه طال الزمن والا قصر واسلام ما اسلام خله بينك وبن ربك.. يالحبيب

    رد
  2. شوف حبيبي الحقوق حقوق في الاسلام في التوراة في الانجسل في الزبور في اليهودية في شمس المعارف في كل الكتب وكل القوانين وكل الانظمة والتاريخ وكذلك العتداءات اعتداءات بكل المعارف فمايحتاج انا نقعد نشبك الاسلام ونعلقه ونحمله بكل شي..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.