الرئيسية » الهدهد » أسعد أبو خليل يُلقن عمرو واكد درساً قاسياً في الوطنية: هل تجرؤ على هذا الفعل حتى نصدقك

أسعد أبو خليل يُلقن عمرو واكد درساً قاسياً في الوطنية: هل تجرؤ على هذا الفعل حتى نصدقك

وطن- لقن الكاتب والباحث السياسي البروفسور أسعد أبو خليل، الفنان المصري عمرو واكد، درساً قاسياً بعد دفاع الأخير عن بطلة فيلم “wonder woman ” الاسرائيلية الذي يشارك فيه، وأثار جدلاً واسعاً في الشارع العربي.

وكتب الفنان المصري عمرو واكد تغريدة فتحت عليه نار جنهم حسب ما رصدت “وطن”، محاولاً تخفيف حدة الهجوم الذي تعرض له عقب مشاركته الفنانة الاسرائيلية التي دعمت قوات الاحتلال في قصف قطاع غزة مؤخراً..:” ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في اي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص “.

وهنا تصدى البرفيسور أبو خليل لتغريدة عمرو واكد مستغرباً قوله عمل متعدد الجنسيات قائلاً له :” عمل متعدّد الجنسيّات؟ نتكلّم عن عمل بطلته جنديّة إسرائيليّة بجّلت أعمال عدوانيّة ضد العرب.  ثم: هل يجرؤ واكد على المشاركة في فيلم يقوم بالبطولة فيه عناصر من “حماس” او “حزب الله”؟ حتماً لا, فبلا كلام فارغ عن الانسانيّة لتبرير عمل غير انساني “.

 “عذر أقبح من ذنب”.. عمرو واكد “يبرر” العمل مع ممثلة خدمت في الجيش الإسرائيلي ضمن مسلسل “المرأة الأعجوبة”!

وهو الامر الذي دفع واكد إلى الدفاع عن نفسه فرد على أبو خليل قائلاً له :” حضرتك انا عملت فيلمين واحد مصري والثاني فلسطيني عن القضية الفلسطينية. فمن ناحية أجرؤ فنعم وحدث بالفعل. ولا اتذكر ممثل مصري آخر عمل هيك. وها انتم تقسون عليا. ومع ذلك فلسطين وشعبها على راسي وقضيتها قضيتي. ربما نختلف في الكيف ولكن لن نختلف في الأصل “.

وقال أبو خليل لـ”واكد”: يعني لأنك عملتَ فيلميْن عن القضيّة الفلسطينيّة فإن هذا يؤهّلك للمشاركة في فيلم تقوم بدور البطولة فيه جنديّة إسرائيليّة جاهرت بعدائها العنصري للعرب, وبفرحتها لقتلهم؟ بجد؟ “.

وسارع واكد قائلاً :” لا حضرتك انا برد على ادعائك اني لا أجرؤ على المساندة في أعمالي. وبما ان حضرتك استاذ أكاديمي فلديك قدر من المنطق لتفهم انه رد على ادعائك. مجرد توضيح ان ادعائك في شأني غلط “.

ولكن أبو خليل لم يعجبه رد واكد فقال له :” حسناً, لماذا لا تعلن على موقعك بالعربي والإنكليزي انك مستعد للمشاركة في فيلم يقوم بالبطولة فيه مقاتل من “حماس” او “حزب الله”, وعندها تثبت لنا صحّة كلامك “.

وفجرت الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، بطلة فيلم “wonder woma”، موجة غضب واسعة بعد رسالة دعم للعدوان الإسرائيلي الذي يشنه جيش الاحتلال على قطاع غزة .

وقالت جادوت في رسالتها التي نشرتها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “أرسل محبتي وصلاتي لمواطني إسرائيل” وخصت جادوت برسالتها الرجال والنساء في الجيش الإسرائيلي، والتي وصفتهم بأنهم يقدمون أرواحهم لحماية بلدها إسرائيل، وإختتمت رسالتها قائلة “سوف ننتصر” .

عمرو واكد يظهر مع الممثلة الاباحية ميا خليفة ويصدم الجمهور!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.