“شاهد” طلّة انتظرها العُمانيون.. السلطان قابوس يحضر عرضاً عسكرياً بمشاركة أبرز القطاعات العسكرية والأمنية

2

حضر السلطان قابوس بن سعيد، الإثنين، عرضا عسكريا في العاصمة مسقط ضمن احتفالات بالعيد الوطني التاسع والأربعين.

ووفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية، وصل سلطان البلاد قابوس بن سعيد ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية في مسقط.

https://twitter.com/omantvnews/status/1196445605314347010

وأقيمت بولايات ومحافظات السلطنة اليوم احتفالات بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين، الذي يوافق الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وبدأ الاحتفال به مع تولي السلطان الحكم عام 1970.

وقابوس بن سعيد، هو صاحب أطول فترة حكم بين الحكام العرب الحاليين، كما أنه يعد ثامن سلاطين أسرة البوسعيد، وينحدر نسبه من أحمد بن سعيد، المؤسس الأول لسلطنة عمان.

ونشر حساب “التوجيه المعنوي” التابع لوزارة الدفاع العمانية على “تويتر” استعراضاً لأهمّ وأبرز القطاعات العسكرية في السلطنة.

وتحتفل سلطنة عمان في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، بذكرى عيدها الوطني، الذي يحمل في ثناياه عبق المنجزات الحضارية ومعاني الفخر والولاء على امتداد أرض عُمان، في ظلّ قيادة .

والعيد الوطني العُماني يعدّ يوماً مميزاً بالنسبة لمواطني سلطنة عُمان، إذ يحتفلون بمحطة أساسية في تاريخهم الحديث، حفر خلالها السلطان قابوس أسس بناء جديد لدولتهم.

وبعد مسيرة 48 عاماً، حقق السلطان ما قال في خطابه التاريخي الأول عام 1970، الذي وعد فيه بإقامة الدولة العصرية، لتشهد الدولة بعدها سلسلة من الإنجازات في كل القطاعات، مع حرصها على الحفاظ على أصالتها وعراقتها وتكريس قيمها واعتزازها بتراثها.

وعرفت عُمان بالوسطيّة والحياد في سياستها الخارجية، وموازنة علاقاتها مع الدول.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    مبروك على المسقطيين والعمانيين الطلة ومبروك العجز والافالاس والبطالة والفقر والعوز وخلي هذي النفاق والتزلف يفيدكم في أيامكم السوداء القادمة قريبا جدا ! واصرفوا التملق والنفاق في بنك المفلسين فرع ميقط أو طهران1 خخخخخ

    1. بلوش السلطنة يقول

      مسكين ياأنت تحليلك قوي جدا لدرجة أننا سوف نكثف الدعاء لك بالشفاء العاجل في صلاواتنا …يحزنني وضعك المؤسف المتشرد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.