ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون بن زايد طحنون للتواصل مع أمير قطر

0

كشف ضابط في جهاز الأمن الإماراتي من خلال موقع “تويتر” عن مشاورات يُجريها ولي عهد أبوظبي مع شقيقه الأصغر مستشار الأمن القومي للإمارات والشقيق الأصغر بخصوص ملف المصالحة مع .

وقال حساب “” على “تويتر” في تغريدةٍ تابعتها “وطن” إنّ محمد بن زايد يتشاور مع طحنون لترشيح شخصية غير اماراتية للذهاب الى أمير دولة قطر الشيخ آل ثاني؛ بهدف فتح قنوات تواصل بين البلدين.

وأضاف “بدون ظل” أن هذا الأمر جاءَ نتيجة عدم وجود شخصية اماراتية مقبولة لدى قطر، مشيراً إلى أنّ هناك عدة اسماء مطروحة، عربية وأجنبية.

يأتي ذلك وسط حديث عن انفراجة للخلاف الخليجي الذي يعود إلى يونيو/ حزيران 2017، عندما قطعت كل من والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية”؛ بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارًا، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

طالع أيضاً: دول الحصار تتراجع عن موقفها بشأن بطولة “خليجي24” في الدوحة .. فما الذي حدث؟؟

لكن، سفير السعودية الأسبق في بريطانيا والولايات المتحدة الامير تركي الفيصل نسف الأنباء التي تتحدث عن انفراجة خليجية ومصالحة قريبة.

وقال “الفيصل” في ندوة عقدته في “جورج تاون” في إنه لا يصدق وسائل التواصل الاجتماعي حينما تتحدث عن توفر الأجواء لمصالحة (خليجية مع قطر).

والجمعة، أكد سلطان عمان، قابوس بن سعيد، حرص بلاده على تعزيز التفاهم والحوار بين الدول، مبديًا تفاؤله بشأن “الجهود المبذولة لإحلال الاستقرار في المنطقة”، وفق وكالة الأنباء العمانية.

والأسبوع قبل الماضي، أعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي، أحمد ناصر المحمد الصباح عن أمل بلده في أن “تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعًا من الانفراج المنشود” بالأزمة الخليجية، وفق الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء.

وجاء ذلك التفاؤل الكويتي بعد ساعات آنذاك من تأكيد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.