بعيداً عن التعري والرقص على “وحدة ونص”.. “شاهد” هكذا طالبت امرأة إيرانية برحيل النظام بعد اشتعال الأوضاع

2

تزامنا مع حركة الاحتجاجات العنيفة الدائرة في إيران اعتراضا على ارتفاع أسعار الوقود، أظهر مقطع متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ سيدة وهي ترتدي ”الكفن“ في مدينة أصفهان، احتجاجًا على قرارات النظام الذي طالبت برحيله.

ورصد الفيديو السيدة وقد غطّت نفسها بثوب أبيض، لم تظهر منه ملامحها، وحولها عدد من المتظاهرين يرددون هتافات مناهضة للحكومة وقوات الأمن التي قمعت المحتجين في عدة مناطق.

ويشير مغردون ونشطاء إلى أنّ ارتداء المرأة للكفن دليل على عدم خوف المحتجين من القمع الذي تمارسه قوات الأمن ضد المتظاهرين.

وأفادت تقارير محلية بسقوط أربعة قتلى خلال الاحتجاجات الإيرانية التي اندلعت مساء الجمعة ردا على رفع أسعار الوقود، في حين أعلن اليوم السبت توقف حركة المسافرين بين العراق وإيران.

أقرأ أيضاً: مشهد لم يحدث منذ ثلاثين عاما.. “شاهد” أعداد المحتجين تتزايد في إيران بشكل مرعب بعد سقوط قتلى وحرق صور خامنئي

وقد نقلت مواقع إيرانية غير رسمية أن ثلاثة أشخاص قتلوا في مدينة خورمشهر جنوب البلاد خلال الليلة الماضية.

ونقلت حسابات إيرانية على تويتر وقوع أعمال تخريب وإضرام النار في بعض المؤسسات، وأن قوات الأمن ردت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. ابوجافير يقول

    والله خذي شكلها صامله ماتمزح.. بس بيني وبينك هذي التضحية والا بلاش.. بكره الشعب الأيراني بعد طيحة عصاباته يهدولها التحيا.. وهكذا هي الشعوب المتحرره من اوروبا الى امريكا الى اقصى الأرض والزمان عندما تتحدث الحياة بأصرار.. فأقدار الرجال لاتتوانا عن الاستجابة.. هكذا هي تنطلق معظم الثورات ولاتنطفئ الى نهاية آخر جزء في العصبات السفيهة المتعصبة بالمال والسلطة وقوة التحالفات الشيطانية..
    عقبالنا..

  2. نبراس يقول

    تاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.