إعلان رسمي من إمارة دبي موجه للعُمانيين تحديدا يثير جدلا واسعا بسلطنة عُمان

3

أثار إعلان وجهته بلدية للعُمانيين بمناسبة اليوم الوطني الـ49 بسلطنة عُمان المنتظر يوم 18 نوفمبر الجاري، جدلا واسعا بين النشطاء على تويتر.

وحذر نشطاء بالسلطنة من إعلان بلدية دبي الذي جاء فيه أن البلدية ستسمح للزوار والمقيمين العُمانيين بدخول الحدائق العامة مجانا يوم 18 نوفمبر الجاري، بمناسبة اليوم الوطني للسلطنة.

وكتب الناشط العُماني على حسابه بتويتر في تغريدة رصدتها (وطن)  محذرا:”احذروا ايها العمانيين، فهذا الإعلان لم يأتي اعتباطاً ولا حباً فيكم إنما لسرقة فرحتكم بعيدكم الوطني المجيد.”

وتابع:”وأنتم أيها القائمون على اخبار سلطنة عمان يجب عليكم التفريق بين الغث والسمين وأن تقدموت مصلحة الوطن على مصلحة سواه”

وعلق ناشط آخر:”هي في الاساس محاولة جذب لصرف الاموال العمانية في امارة دبي، اصرف فلوسك في بلادك .. و يكفي مذلة الحدود والطوابير الطويلة.”

وهاجم ثالث حكام الإمارات بقوله:”من زرع الجواسيس في بلادنا.. ومن يحاول سرقة تراثنا.. ومن يحاول زراعة الفتنة في مسندم.. ومن يستضيف يوسف علاونة ليسب آل سعيد.. هؤلاء هم من يفتحون حدائقهم بالمجان لبعض الأغبياء لكي يصرفوا رواتبهم في أسواقهم وفنادقهم.. خططهم لا تنطلي علينا..”

وتحتفل سلطنة عمان خلال أيام قليلة بالعيد الوطني العماني الـ 49 للعام 2019 ، من خلال عدد من الاحتفالات الوطنية في كافة مدن السلطنة والذي يتخللها العروض الكشفية والاستعراض الكامل للتراث والتاريخ العريق للسلطنة.

كما وتمنح الحكومة في سلطنة عمان جميع موظفيها إجازة رسمية احتفالاً بهذا اليوم، كما ويشهد تعطيل للدراسة من خلال منح الطلاب اجازة رسمية.

واليوم الوطني العماني أو العيد الوطني في عمان ، هو يوم احتفال وطني يقام في كلّ عام في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني.

تحتفل سلطنة عُمان بعيدها الوطنيّ المؤرّخ، ليكون هذا العيد وما فيه من مظاهر الاحتفال والذكرى وقفة سنويّة لكل العُمانييّن على مسيرة بناء وتطوير بلدهم، والتي بدأها السلطان “قابوس بن سعيد”، حين استلم مفاتيح الحكم لهذا البلد الخليجيّ، في الثالث والعشرين من شهر تمّوز في عام ألفٍ وتسعمئة وسبعين ميلاديّ.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    خخخخخ! بعض المسقطيين والعمانيين مغرم بنظرية المؤامرة! يعني حتى في الحدائق بتكون في كاميرات لمراقبتكم؟ خخخ! هو انتوا ناوين تعملوا ايش وخايفين من الكاميرات؟ خخخخخخ! لا بس الحلو واحد من المسقطيين يصف شعبه بالاغبياء لأنهم سيزورون دبي! وسيصرفون اموالهم هناك! خخخخ من كثر أموالكم؟ ! بس عيب واحد يصف شعبه بالأغبياء! وأصلا وين عندكم حتى تروحون غير دبي وأبوظبي؟ خخخخخخ! الأقرب والأرخص لكم من الخرابة اللي تعيشون فيها! وصرتم فرجة وتشتمون بعضكم بعض على الملأ1 خخخخخ

  2. محمد يقول

    يكفي انه عمان سوتلك بلاد يالغجري يالي ماعندك اصل وعزتك وخلتك رجل تملك جواز ولا انت الحين فوق حمارك ياولد اشحفان القطو تدور على بلاد تستقر فيها وبعدين قبل عن تتشمت روح شوف شعب الامارات الشماليه كيف عايشين فقارا تعبانين حالتهم حاله يهزون مكاويهم في خيم المعلايه في راس الخيمه عشان خمسين درهم وصفاريكم وخضرتكم من سوق البريمي بعد فيك ويه تتكلم هههههههه الله يرحم زايد يوم كان يسمي السلطان قابوس مولاي لاكن في ختام بقولك شي لولا عمان لا كان شيوخك يصبون قهوه في صحار 😂

  3. WldRashid يقول

    لا تعور راسك الاخو مع ناس مريضه وتمرض لو مو الفلوس ماتجراء يتكلم هالكلام يعني بالمختصر هذا مصدر رزقه.
    الله يهينه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.