قطر تنتصر في النهاية.. مستشار ابن زايد يكشف عن تطورات مهمة لحل الأزمة الخليجية ويقول إنها أقرب مما تتوقعون

0

أثار الأكاديمي الإماراتي الدكتور ، مستشار ولي عهد أبوظبي ، ضجة كبيرة على تويتر بعد تغريدة نشرها أكد فيها على وجود تطورات كبيرة بملف حل الأزمة الخليجية وأن نهاية الخلاف قريبة جدا.

ونشر “عبدالله” في تغريدة على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) وحازت على تفاعل كبير جدا ما نصه:”أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي باقرب مما تتوقعون.”

التغريدة التي أثارت جدلا واسعا بشأن قصد مستشار ابن زايد من كلماته المقتضبة دون ذكر تفاصيل خاصة بالتزامن مع إعلان والإمارات والبحرين مشاركتهم ببطولة “كأس الخليج 24” في الدوحة، ما دفعه لنشر سلسلة جديدة من التغريدات شرح فيها قصده مؤكدا على أن حل الأزمة بات قريبا جدا.

وأوضح مستشار ابن زايد:”قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي.”

اقرأ أيضاً: دول الحصار تتراجع عن موقفها بشأن بطولة “خليجي24” في الدوحة .. فما الذي حدث؟؟

وتابع:”كرة القدم رسخت مقولة انا خليجي وافتخر وقد تفتح الباب لسفر الجماهير الرياضية الى قطر لمساندة منتخباتها ما يعني بالضرورة رفع منع السفر الى قطر وعودة اللحمة الخليجية. قريبا سنحتفل بذلك”

وأكد الأكاديمي الإماراتي أنه بحانب قرار المشاركة في خليجي 24 هناك قرار ايضا بوقف الحملات الإعلامية المسيئة التي تراجعت كثيرا مؤخرا، وضحا أن المبادرة جاءت من التي قررت وقف اي إساءة لقطر في منابرها الاعلامية.

واستطرد:”ومن التطورات الإيجابية تفعيل اللجان الوزارية الخليجية واجتماعها بزخم وبشكل دوري بما فيها اجتماع وزراء داخلية مجلس التعاون كل ذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية والاستعداد لقمة خليجية خلال شهر ديسمبر. انعقاد القمة الخليجية سيشكل منعطفا مهما وسيعيد الحياة والحيوية للاخوة الخليجية”

وشدد مستشار ابن زايد في نهاية تغريداته على أن النية والرغبة صادقة لحل الخلاف الخليجي عبر دبلوماسية كرة القدم والمشاركة في كأس الخليج 24 في الدوحة.

وأضاف:”واكثر من النية والرغبة الصادقة اتخاذ قرارات شجاعة لطي صفحة كانت من اصعب الصفحات وربما من أسوأ السنوات التي مرت على مجلس التعاون.”

وفي إشارة جديدة على قرب انتهاء الأزمة الخليجية وإتمام الصلح الذي يسعى له أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد منذ مدة بين قطر والسعودية، نقلت شبكة بلومبيرغ الأمريكية عن مسؤول خليجي أن الوساطة تُركِّز حالياً على إصلاح العلاقات بين قطر والمملكة السعودية، وسوف تجلب دولة الإمارات العربية المتحدة للانضمام لاحقاً.

وبعد أكثر من عامين على قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر الغنية بالغاز، كان لافتاً موافقة البلدان الثلاثة على المشاركة ببطولة «خليجي 24» التي تستضيفها الدوحة.

اقرأ أيضاً: كاتب إماراتي أصيب بالجنون بعدما مرغت قطر أنوف قادة الحصار بالتراب ووافقوا على المشاركة في “خليجي24”

وكانت المنتخبات الثلاثة قررت عدم خوض منافسات البطولة، التي كان من المقرر أن تنطلق الشهر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات فقط هي الكويت وعمان والعراق واليمن بالإضافة الى قطر المضيفة.

ونقلت الشبكة عن مسؤول سعودي كبير في ، الأسبوع الماضي، قوله إن قطر أيضاً قد بدأت تتَّخِذ خطواتٍ في إصلاح العلاقات مع جاراتها.

وبينما تستعد المملكة السعودية لبيع حصةٍ كبرى من شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، تظهر إشاراتٌ تفيد بأن وليّ العهد، الأمير ، يحاول حلَّ الصراعات التي ألقت بظلالها على الاستقرار السياسي للمملكة.

ولهذا الغرض يُكثّف وليّ العهد جهوده لإنهاء الحرب التي استمرت لأربعة أعوام في اليمن.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.