الرئيسية » الهدهد » خلف الحبتور يكشف بصورة نادرة للسلطان قابوس طبيعة العلاقة بين السلطنة والإمارات قبل حكم “شيطان العرب”

خلف الحبتور يكشف بصورة نادرة للسلطان قابوس طبيعة العلاقة بين السلطنة والإمارات قبل حكم “شيطان العرب”

وطن- نشر رجل الأعمال الإماراتي البارز والملياردير خلف الحبتور، صورة نادرة تجمع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بالشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي الراحل.

وعلق “الحبتور” على الصورة التي نشرها بحسابه الرسمي على تويتر ورصدتها (وطن) بقوله:”صورة تاريخية تجمع المغفور له بإذن الله #الشيخ_راشد بن سعيد آل مكتوم مع #السلطان_قابوس، اطال الله عمره، في جلسة عفوية، متواضعة، تجسد روح الأخوة وبساطة التواصل بين قادتنا في #الخليج_العربي.”

وتابع:”ندعو الله أن يجمعنا دائماً في #مجلس_التعاون_الخليجي على الاحترام والشفافية والبساطة والمحبة.”

إلا أن النشطاء كان لهم رأيا آخرا بخصوص الصورة مخالف لهدف الحبتور الذي أراد إيصاله، مؤكدين أن هذه العلاقات المتينة بين السلطنة والإمارات دمرها شيطان العرب محمد بن زايد الذي يحارب عُمان ويكيد لها في الخفاء لمواقفها الحيادية من أزمات المنطقة.

 مشاهد نادرة للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال والسلطان قابوس ونشطاء: “أخوّتهما لم تغيرها ظروف أو مصالح”

 
 

وكانت كشفت وكالة الأنباء العمانية في يناير2011 عن تمكن الأجهزة الأمنية العمانية من القبض على “شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مستهدفة نظام الحكم في سلطنة عمان وآلية العمل الحكومي والعسكري”.

وفي شهر مارس 2019، ألمح وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى ضبط بلاده خلية تجسس لدولة من الجيران لم يسمها، مشيرا إلى أن “مثل هذه الأمور تحدث بين الجيران”.

جاء ذلك تعقيبا على سؤال من مديرة جلسة لـ”النادي الثقافي العماني” بشأن عدم رد الوزير على سؤال من أحد الحاضرين حول ضبط خلية تجسس بالبلاد، حسب ما تضمنه فيديو نقله حساب النادي عبر “يوتيوب”.

وقال علوي، الذي كان يتحدث خلال الجلسة عن السياسية الخارجية لعمان، إن “مثل هذه الأمور تحصل بين الجيران”؛ ما دعا الحضور للضحك، دون أن يتضح هل كان أسلوب الوزير تهكما وسخرية أم لا، غير أنه كان يتحدث بهدوء كعادته.

وأضاف: “نحن نتعامل مع كل جوارنا بشيء من اللطف، الكل واحد”، دون أن يعطي ردا واضحا بشأن تفاصيل الخلية ولا اسم الدولة.

وكان الصحافي العُماني المعروف مختار الهنائي، كشف عن أنه تم الحُكم في القضية الأمنية المعروفة بـ”خلية التجسس الإماراتية”.

وقال “الهنائي” في تغريدةٍ على حسابه بموقع “تويتر”: “بتهم “التخابر في زمن السلم” أصدرت محكمة الجنايات بمسقط اليوم حكمها في “القضية الأمنية” بإدانة 5 أشخاص من دولة الإمارات وعماني واحد وبراءة آخر”.

وأوضح أن “الأحكام استقرت على 10 سنوات لأغلب المتهمين”، ولفت إلى أنه قد كون هناك أحكام أكبر لم يتسنَ له معرفتها بسبب سرية الجلسات.

وقال في تغريدته تلك إنه تم محاكمة المتهمين كلًا على حده.

 ربما تراه لأول مرة.. تفاعل واسع من قبل العُمانيين مع هذا المقطع النادر للسلطان قابوس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.