السعودية تلقت ضربات متتالية وهذا ما تريده.. مغرد قطري يكشف سبب زيارة ابن سلمان لسلطنة عمان

0

علق مغرد قطري شهير، على التغير الحاصل في السياسة بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها، نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان إلى .

وقال المغرد القطري “بوغانم” في تغريدة رصدتها “وطن”، إن زيارة ابن سلمان للسلطنة عمان جاء بهدف طلب الوساطة العمانية مع والحوثي.

وأشار بوغانم إلى الموافقة السعودية المفاجئة في مشاركتها في بطولة كأس الخليج في قطر بعد رفضها سابقا”، لافتاً أيضاً إلى أنها تأتي في نفس السياق وهي محاولات (سعودية لتعديل اوضاعها خارجيا) بعد تلقيها عدة ضربات متتاليه..

وأجرى نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، سلسلة لقاءات مع مسؤولين عمانيين أبرزهم السلطان قابوس بن سعيد، في زيارة مفاجئة الاثنين الماضي.

أقرأ أيضاً: لأنّ “الحل في مسقط”.. “بن سلمان” يصل السلطنة فجأة ويُجري مباحثات في وزارة الدفاع العُمانية

وتعد مسقط معروفة بأنها أبرز وسطاء الملف اليمني، كما يُسند لخالد بن سلمان مسؤولية الملف اليمني، وينسب له إنهاء أزمة الحكومة اليمينة ومجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، والتي توجت مؤخرا باتفاق الرياض، وفق تقارير إعلامية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر / أيلول 2014.

اقرأ أيضاً: كاتب عُماني يكشف: لهذه الأسباب الإمارات منزعجة جداً من لجوء السعودية للسلطان قابوس

ومنذ مارس / آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو / حزيران.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.