الرئيسيةالهدهد"لسان" محمد بن زايد بـِ"تويتر" أغاظه لجوء السعودية للسلطان قابوس فخرج بهذه...

“لسان” محمد بن زايد بـِ”تويتر” أغاظه لجوء السعودية للسلطان قابوس فخرج بهذه التغريدة

- Advertisement -

وطن- قال المغرّد الإماراتي سيّء الصيت والسمعة حمد المزروعي الذي يعتبره مراقبون “لسان ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد” في تويتر، إن مقاطعة قطر مستمرة.

ونشر المزروعي تغريدةً قال فيها: “المقاطعة باقية وتتمدد”، بعد تداول أنباء عن “مصالحة على الأبواب” بين قطر والسعودية.

- Advertisement -

وتتناقض تغريدة “المزروعي” مع ما أشار إليه مستشار محمد بن زايد، الأكاديمي الاماراتي عبدالخالق عبدالله، حينما بشّر الخليجيين في تغريدةٍ أمس الثلاثاء “بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي باقرب مما يُتوقع”.

ونقلت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية عن مسؤول خليجي أن الوساطة تُركِّز حالياً على إصلاح العلاقات بين قطر والسعودية، وسوف تجلب الإمارات للانضمام لاحقاً.

كاتب عُماني يكشف: لهذه الأسباب الإمارات منزعجة جداً من لجوء السعودية للسلطان قابوس

- Advertisement -

وبعد أكثر من عامين على قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر الغنية بالغاز، كان لافتاً موافقة البلدان الثلاثة على المشاركة ببطولة “خليجي 24” التي تستضيفها الدوحة.

وكانت المنتخبات الثلاثة قررت عدم خوض منافسات البطولة، التي كان من المقرر أن تنطلق الشهر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات فقط هي الكويت وعمان والعراق واليمن بالإضافة الى قطر المضيفة.

ونقلت الشبكة عن مسؤول سعودي كبير في واشنطن، الأسبوع الماضي، قوله إن قطر أيضاً قد بدأت تتَّخِذ خطواتٍ في إصلاح العلاقات مع جاراتها.

وجاء الحديث عن مؤشرات حل الازمة الخليجية بعد زيارةٍ أجراها نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان الى سلطنة عمان ولقائه بالسلطان قابوس بن سعيد، فيما يؤكد مختّصون أنّ “الحل في مسقط”.

السعودية تلقت ضربات متتالية وهذا ما تريده.. مغرد قطري يكشف سبب زيارة ابن سلمان لسلطنة عمان

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث