الأقسام: الهدهد

الحل دائما في مسقط.. مسؤول عُماني بارز يؤكد على مساعي السلطنة لإنجاح حوار خليجي ـ إيراني: هذا ما نأمل حدوثه

كتب وطن
4 أسابيع ago

أكد وزير الطاقة العماني “محمد بن حمد الرمحي”، الإثنين، سعي لإقامة حوار خليجي مع .

وقال “الرمحي” إن “الجلوس مع إيران شيء نعمل عليه منذ فترة ونأمل في حدوثه”.

وأضاف في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر للطاقة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن “سبيل المضي قدما هو الحوار وقبول وجهات نظر الآخر”.

وأمس الأحد، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، “أنور قرقاش”، إيران، للجلوس إلى مائدة التفاوض مع القوى العالمية ودول ، للتوصل لاتفاق جديد يخفض من التوتر المتصاعد في المنطقة، فيما اعتبره ناشطون تقهقر إماراتي للخلف وخضوع لطهران بعد تصريحات التهديد والوعيد.

وحذر “قرقاش” من أن المزيد من التصعيد في تلك المرحلة لا يخدم أحداً، مشيراً إلى أن بلاده تعتقد بأن هناك مجالا لنجاح الدبلوماسية.

اقرأ أيضاً: هل تسلم اليمن لهم في النهاية.. الإمارات تغازل الحوثيين بعد أن باعت ابن سلمان وهذا ما قالته عن مستقبل البلد الذي شوهته

وتشهد المنطقة حالة من التوتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية خاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

استعرض التعليقات

  • لا حل ولا عقدة! مسقط وعمان طامعة في لعب دور اقتصادي هذا المرة ! وهو تسويق النفط الايراني على انه عماني! طبعا لانهم على وشك الافلاس لذا لا بد من التعلق بأية قشة لكن مثل طاف الرز هذي المرة بيحصلوا طاف النفط ولا شحت بيفيدهم ! وللعلم كيف بيكزن هناك حل وناقلات الفرس تجوب العالم ولا احد يريد يشتريها! وكيف بيكون الحل في مسقط لسعر مناسب والفرس لا يصدروا النفط ؟ خخخخخخخخ مسقط وعمان مثل وين أذنك يا جحا؟ هعععع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع