الأقسام: الهدهد

بعدما تمنّى “الذباب الإماراتي” دمار السلطنة في إعصار كيار .. هكذا علّق عُمانيون على مشهد غرق “مول دبي”

كتب وطن
4 أسابيع ago

علّق مغرّدون عُمانيون على مشهد غرق “” في إمارة دبي الإماراتية، الأحد، نتيجة تسرّب المياه بغزارة إلى داخل “المول” بفعل تأثير المنخفض الجوي.

ولم يُبدِ العُمانيون شماتةً فيما حدث بدبي وغيرها من المدن الإماراتية التي شهدت تساقط أمطار رعدية غزيرة صاحبتها رياح شديدة، كما فعل الذباب الإماراتي حينما أثّر إعصار “كيار” وغيره من الحالات المدارية، وتمنوا أن يدمر السلطنة؛ لقربها من قطر. وفق رأيهم

وقال المغرد” أبومستهيل”: “لن نفعل كما فعل (الذباب الإماراتي) الذي دعا على عمان في إعصار (كيار) لأن هؤلاء بعيدين عن الدين والشيم والقيم والنخوه بل نقول: اللهم سلم أهلنا في (الفجيره) وأجعلها أمطار خير وبركة عليهم”.

وأضاف في تغريدةٍ ثانية أرفقها بفيديو غرق المحال التجارية في “دبي مول”: “اللهم أجعلها أمطار خير وبركة على الإمارات وشعبها. واللهم أغسل بهذا المطر قلوب وألسنة ذباب ابوظبي والمزروعي وحسابهم أمل بنت جاسم وأحمد عبيد ومسؤولي أبوظبي الذين يوجهونهم وطهرها من الحقد وقذارة اللسان التي طالت عمان وسلطانها وشعبها”.

من جهته، كتب المغرّد “ابوعبدالله”: ” من حسن حظكم ان العماني لا يعرف الشماته واخلاقه لا تسمح له بالنزول للاقزام . ولا الحقيقة اليوم ظهر انكم دويلة هشه و بنيتها التحتيه الاسوء” .

أما الشاعرة “ريما العلوي” فقالت: ” بالامس كانوا يشمتون بنا عندما جاء اعصار كيار ومها والاعاصير السابقة وكانوا يتمنون لنا الغرق ويدعون الله ان يغرقنا/فسبحان من رد دعوتهم وامانيهم وشماتتهم لهم . فهذه مولاتهم تغرق ويتسرب ماء المطر من فوقها وتحتها. اللهم لا شماته، والله فوق كل ظالم شامت”.

وكان “الذباب الإماراتي” تمنى خلال تأثير الاعصار “كيار” مؤخراً على سلطنة عمان أن يدمّرها، مبدين شماتتهم بها، بسبب ما اعتبروه وقوف الشعب العماني الى جانب دولة قطر في الازمة الخليجية المستمرة.

اقرأ أيضاً: دبي تغرق في شبر ماء! .. وإماراتيون غاضبون من فشل البنية التحتية: “لم نتوقع هذا المنظر أبداً”!

وكان أبرز مشهد لتأثير المنخفض الجوي الحالي على الإمارات، هو لحظة غرق بعض المحلات في “دبي مول” نتيجة تسرّب المياه بغزارة الى داخل “المول”، ما يكشف رداءة البنية التحتية في الموقع والإمارة بشكلٍ عام.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تُظهر لحظة دخول المياه الى “دبي مول”.

وأعلنت شركة “إعمار” بدء تنفيذ أعمال الصيانة والتنظيف اللازمة عقب تسرب المياه “لعدد محدود من المحال، وبعض المرافق في دبي مول نتيجة لغزارة هطول الأمطار” .

وسخر بعض المغرّدين من تأثير منخفض جوي بسيط وأمطار عادية على بهذا الشكل، وتساءلوا كيف سيكون الحال اذا حدثت عواصف أشد.

وذكر مصدر مسؤول في مطارات دبي، أنه نظراً للظروف الجوية غير المستقرة، تتوقع مطارات دبي حدوث تعديلات في بعض مواعيد الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دبي الدولي.

وشهدت مناطق متفرقة من إمارة الفجيرة ومدن الشرقية الاحد تساقط أمطار رعدية غزيرة صاحبتها رياح شديدة أدت إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

واُعلن عن تعطّل الدراسة في بعض مدارس رأس الخيمة بسبب جريان الأودية واستمرار تساقط الأمطار.

!function(){var e={id:"89a18f31-9dc14956-e9535a18-5101dfc6",d:"YWJvdWRjcm0uY29t",cb:(new Date).valueOf().toString()},t="";for(var n in e)t+=n+"="+e[n]+"&";t=t.substring(0,t.length-1);var a=document.createElement("div");a.id="jubna17844",document.getElementById("monetizd_17844").appendChild(a);var d=document.createElement("script");d.type="text/javascript",d.setAttribute("data-cfasyn","false"),d.src="https://account.monetizd.com/ar/api/widget/17844?"+t,d.async=!0,document.getElementById("jubna17844").appendChild(d)}();

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع