الرئيسية » الهدهد » رسميا.. ابن سلمان يدخل “الموسيقى والرقص” ضمن مناهج التعليم بالسعودية لأن “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”

رسميا.. ابن سلمان يدخل “الموسيقى والرقص” ضمن مناهج التعليم بالسعودية لأن “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”

وطن- في خطوة أثارت موجة غضب واسعة في المملكة العربية السعودية، أعلن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان أنه سيتم إدراج الموسيقى والمسرح والفنون في مناهج التعليم بالسعودية.

“بن فرحان” قال في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ورصدتها (وطن) وأرفق بها صورة من اجتماعه مع وزير الثقافة:”الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا.. والقادم أجمل”.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمير بدر بوزير التعليم حمد آل الشيخ، في مقر وزارة الثقافة في الدرعية.

 “شاهد” فتاة منقبة ترقص وسط شبان وفتيات برعاية “تركي آل الشيخ”!

وقوبلت تغريدة الأمير بدر بردود فعل غاضبة، حيث كتب أحد المغردين سؤالا محرجا للوزير: ” فيه تساؤل كيف الطالب يدرس موسيقى وفي حصة الدين يتعلم أن الموسيقى حرام ما فيه ازدواجيه هنا تشوفونها سوف تواجه الطالب”

.

وعلق آخر:”وهل رأيت  موسيقيا  اصلح  الناس،وهل رأيت  مغنيا قاد الناس الى الخير،بل جل الوقائع  وحال اهل الموسيقى  والغناء  حال بيئسة”

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور للسينما.

 “شاهد” دينا الشربيني كشفت صدرها في الرياض وأشعلت غضب سعوديين .. ما علاقة تركي آل الشيخ؟

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رسميا.. ابن سلمان يدخل “الموسيقى والرقص” ضمن مناهج التعليم بالسعودية لأن “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر””

  1. كان دخل ابن الزنى.. ثقافة الحماية من السحرة والكهان والمشعوذين عشان تعرف الاجيال الجديدة كيف تدافع عن نفسها من ابناء زنى العمال.. والاخايف يقفطون سر المهنة والمقيدات

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.