حديث العُمانيين منذ أيام .. ما قصة الطفلة “عائشة الهوتي” محارِبة السرطان 4 مرّات؟

1

منذ أيّام لا زالت قضيّة الطفلة العُمانية البالغة من العمر 6 سنوات والمصابة بمرض ، حديث النشطاء والمغردين العمانيين على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

وبحسب ما قال والدها، فإنّ المرض عاد إليها أربع مرّات، إذا بدأ في الدّم، ثم انتقل للنخاع، ثم العيون، والآن عاد إليها في النخاع الشوكي مرّة أخرى.

وكان من المفترض أن تسافر “عائشة” في شهر يوليو/تموز الماضي، إذ أنّ العلاج متوفر في أمريكا وألمانيا وتكلفته عالية جداً ويقدر بنصف مليون ريال عماني، لكنّ المبلغ المطلوب غير متوفر لدى ذويها.

وناشد مغرّدون عبر هاشتاغ #عايشه_من_حقها_تعالج السلطان قابوس بن سعيد بالتدخل لتوفير العلاج اللازم للطفلة .

كما دعا آخرون، رجال الأعمال وغيرهم من المقتدرين مادياً لأخذ زمام المبادرة ومساعدة الطفلة عائشة وإعادة الإبتسامة لها ولذويها.

في حين دعا مغرّدون آخرون لفتح حساب بنكي تابع للجهات الرسمية المخولة لجمع التبرعات للطفلة عائشة.

وناشد خالد بن علي الهوتي والد “عائشة”، وزير الصحة العماني بتوفير العلاج لطفلته.

وأشار الى أنه حاول مقابلة الوزير لكنّه لم يتمكن من ذلك، بسبب “انشغال” الوزير .

وقال إنه قابل مسؤولاً في وزارة الصحة، اذ تمّ تحويل الملف الى ديوان البلاط السلطاني.

ولفت الى أن وزارة الصحة اخبرته لاحقاً بأن الموضوع لم يعد من مسؤوليتها لان المبلغ المطلوب لعلاج “عائشة” كبير جداً.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    صورتم للناس أنكم تعيشون في جنة! وكل مسؤول يعينه الحاكم هو نصف إله ! لا يغلط ويعمل آليا ما يفيد الشعب! بلد الملائكة وليست مدينة فاضلة! ثم نفس المطبلين يعودون لشتم الوزراء والوكلاء والاستجداء والشحت من الحاكم بكل ذل ومهانة! خخخخخخ! عالم نفاق! ومن هو الذي كذب عليكم بأن الحاكم فاضي لكلامكم او حتى الاهتمامبكم؟ هو نفسه مريض ! وكل وقته تحت العلاج هل رأيتموه ولو مرة منذ 7 أشهر ؟ كل ما يقوم به هو التجهيز لظهور عابر في العرض العسكري ولا يهمه فلان او علان وكل استعطافكم وصراخكم لن يصل إليه ولا هو يريد الالتفات له! ولا الامن سيسمح بذلك! أعز ما ستصلون إليه هو مقابلة مدير مكحكح ليضحك عليكم مرة اخرى! لو فيكم ذرة رجولة لطلعتم في مظاهرة لزلزلة الارض تحت أقدامه أي الحاكم وزمرته المجرمين! لكنكم دائما حثالات وجبانات لن تفعلوا ذلك1 خخخخخخخ! خلي ينفعكم تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.