الرئيسية » الهدهد » “التائهون في الأرض” لا يتوقفون عن السطو على تراث سلطنة عمان .. هذه المرّة هدفهم الخنجر العماني!

“التائهون في الأرض” لا يتوقفون عن السطو على تراث سلطنة عمان .. هذه المرّة هدفهم الخنجر العماني!

وطن- من جديد، سطَت الإمارات على التراث الثقافي لسلطنة عُمان في محاولة بائسةٍ منها لاثبات وجود تاريخ لها.

هذه المرة نشرت صفحات إماراتية صورا للخنجر العُماني المعروف، وعرفته باسم “الخنجر الإماراتي” معددة صفاته وطريقة صنعه وكأن الإمارات حديثة النشأة التي كانت تتبع سلطنة عُمان في الأصل هي من اخترعت هذا الخنجر.

وتدعي الحسابات الاماراتية التي تناقلت “بوستر” تعريفي بالخنجر أنه في عام 1904 ظهرت اقدم صورة للخنجر تعود للشيخ زايد الأول. وعام 1937 ظهر اقدم فيديو للخنجر يعود للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم.

وأثارت هذه البجاحة الإماراتية المتكررة والتي سبقها تعمد تغيير اسم بحر عُمان لـ”بحر الساحل الشرقي” في وسائل إعلام الإمارات، موجة غضب واسعة بين العُمانيين الذين رفضوا انتهاك عيال زايد لتراثهم والسطو عليه.

مغرّد عُماني شهير يردّ بصورة ومعلومات تفضح الإمارات بعد محاولتها سرقة الخنجر العُماني

 

ويعتبر الخنجر العماني من الموروثات الجميلة ذات النقوش والتصاميم الرائعة التي برع فيها العمانيون، وهو الشعار الذي يميز الرجل العماني، حيث أن مشهد العماني بزيه التقليدي هو أول ما يلفت النظر لزائر عمان.

وللخنجر في حياة العماني مكانة خاصة، فهو رمز للانتماء والرجولة والشهامة والتقاليد الأصيلة، ولا يكتمل الزي العماني التقليدي إلا بالخنجر المشدود إلى وسط الرجل بحزام من نوع خاص مزخرف بالفضة.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تسطو فيها الإمارات على التراث العماني .

يشار إلى أنه قبل أيام تداول النشطاء فيديو لخبيرة أرصاد ظهرت على قناة الإمارات التابعة للدولة ببرنامج عن الطقس، حيث كانت تتحدث عن حالة الإعصار كيار وآثاره وهمت أن تنطق بمسمى “بحر عمان” أثناء حديثها عن اتجاه الإعصار لكنها سرعان ما تذكرت التعليمات على ما يبدو وصححت إلى “بحر الساحل الشرقي”.

وتتعمد الإمارات حاليا اتباع سياسة خبيثة ضد سلطنة عُمان، تتمثل في تشويه صورتها وشيطنتها عبر أذرعها الإعلامية وفق حزمة مزاعم وأكاذيب لا تستند لأي دليل كان أبرزها الاتهام الموجه للسلطنة بدعم الحوثيين في اليمن وتسهيل تهريب السلاح لهم.

ويأتي موقف الإمارات العدائي ضد عُمان بسبب موقف السلطنة المحايد من حرب اليمن ورفضها حصار قطر .

على غرار سرقات الإمارات لتاريخ عُمان.. المغرب يسطو على تراث هذه الدولة وفضيحة مدوية

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““التائهون في الأرض” لا يتوقفون عن السطو على تراث سلطنة عمان .. هذه المرّة هدفهم الخنجر العماني!”

  1. الخنجر من التراث المادي العربي وليس حكرا على بلد واحد فقط! ولو كان هناك بلدا يختص به لكانت اليمن والتي تسمى بالجنبية وتتعدد أنواعه وأشكاله واغلب العرب في الجزيرة العربية وحتى الشام وسيناء يعرفون الخنجر ! فلماذا الضحك على الذقون؟ مسقط وعمان مثل الامارات لا حق لها بالادعاء بملكية الخنجر لوحدها! هي لا تملك استقلالها من الاسياد البريطانيون فكيف تملك تراث عربي للقبائل العربية في شبه الجزيرة العربية ؟ خخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.