الرئيسية » الهدهد » ماذا قال مترشّحون لرئاسة مجلس الشورى في عُمان قبل دقائق من الجلسة الاستثنائية لانتخاب الرئيس ونائبيه؟

ماذا قال مترشّحون لرئاسة مجلس الشورى في عُمان قبل دقائق من الجلسة الاستثنائية لانتخاب الرئيس ونائبيه؟

وطن- وصف عضو مجلس الشورى للفترة التاسعة عن ولاية صلالة عبدالله المشهور الجلسة الاستثنائية التي يترأسها لانتخاب رئيس المجلس ونائبيه “تاريخية”.

وعبّر “المشهور” قبيل بدء الجلسة صباح الأحد، عن أمله في ان يرتقي اعضاء المجلس بأداء مجلسهم وتفعيل أدواته، ليعكس آمال وتطلعات الشعب العمانيين، وإيجاد حلول للعديد من القضايا التي تواجه العمانيين في مختلف المجالات.

اجتماع ضم نائب رئيس الوزراء العماني بـ أعضاء مجلس الشورى” يثير ضجة واسعة.. ماذا جرى خلاله؟!

من جانبه تمنى المترشح لرئاسة المجلس خالد بن هلال المعولي في تصريحاتٍ قبيل الجلسة الاستثنائية بمجلس الشورى ان تكون المجلس “جامعاً” من أجل عمان، معبراً عن ثقته في أن يكون جميع الاعضاء على قدر المسؤولية.

في حين أكد المترشح الآخر راشد الشامسي أن “المنافسة ستكون حميدة و تليق بالمجلس والمجتمع العماني”.

واكتمل النصاب القانوني لبدء الجلسة الاستثنائية للشورى.فيما بدأ أعضاء المجلس أداء قسم اليمين قبل بدء انتخاب رئيس مجلس الشورى ونائبيه.

وتجرى عملية الانتخاب وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في هذه اللائحة ويباشر الرئيس مهام الرئاسة فور إعلان انتخابه.

وذكر موقع “أثير” العماني أنه منذ انطلاق سباق الرئاسة، فقد تقلص عدد المترشحين إلى 5 أعضاء يتنافسون على رئاسة المجلس، وهم حسب المعلومات: (خالد المعولي، راشد الشامسي، سليم الحكماني، هلال الصارمي، يعقوب الحارثي).

كما علمت “أثير” أن الأسماء التي تنوي الترشح لشغل نائب الرئيس، تجاوز عددها 8 أعضاء حتى الان.

جدير بالذكر أن منصب رئيس المجلس في فترته التاسعة لا يزال يشغل حديث الرأي العام العماني، بين من يطالب بالتغيير ومن يطالب ببقاء الخبرات، لكن يبقى الجواب في صندوق الانتخاب الأحد.

صورة لـ3 أشخاص خلال انتخاب رئيس مجلس شورى سلطنة عمان أغضبت نائب الرئيس سابقاً

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ماذا قال مترشّحون لرئاسة مجلس الشورى في عُمان قبل دقائق من الجلسة الاستثنائية لانتخاب الرئيس ونائبيه؟”

  1. خخخخخ1 ماذا يقولون؟ نريد زيادة تحسين الأوضاع لعضو المجلس؟ نريد زيادة كمية الشحت والرز من وزير الاسكان ! نريد زيادة عدد السجلات التجارية والصناعية من وزارة التجارة والصناعة! نريد زيادة السجلات من وزارة البلديات والبيئة لعمل كسارات وورش! نريد زيادة اكراميات الديوان! نريد مساعدات من التنمية الاجتماعية ورواتب ضمان ! نريد مساعدات من الجمعيات الخيرية بدل الفقراء لجيوبنا! وووووو! والشعب عليه أن يعتمد على نفسه فقد بلغ سن الرشد! نحن ومن بعدنا الطوفان! خخخخخخ! هذولا ما هيفيدزكم في شيء أبدا ! اطلعوا مطاهرات مثل رجال العراق ولبنان والجزائر والسودان! ترى الفقر جاي لكم وبثقل! وإن غدا لناظره قريب!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.