الرئيسية » الهدهد » صحفي بارز من سلطنة عمان: هذا العضو سيكتسح رئاسة مجلس الشورى من الجولة الأولى

صحفي بارز من سلطنة عمان: هذا العضو سيكتسح رئاسة مجلس الشورى من الجولة الأولى

وطن- ذكر الصحافي العُماني البارز المختار الهنائي ان هناك “اجتماعات طويلة” بين أعضاء مجلس الشورى، أسفرت عن تقدم 6 أشخاص رسميا للتنافس على منصب رئيس المجلس الاحد.

وقال “الهنائي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”اجتماعات طويلة بين المترشحين للرئاسة، انتهت بنية 6 أشخاص للتقدم رسميًا يوم غد، وربما سنشهد مفاجئة في تغير الرقم غدًا”.

وأوضح أنه من خلال هذه الاجتماع ولعدم وجود أي بوادر للاتفاق على التغيير من قبل الأعضاء الجدد “يبدو في نظري بأن المعولي سيكتسح الرئاسة وربما من الجولة الأولى.”

باكتساح كبير .. خالد بن هلال المعولي رئيساً لمجلس الشورى في سلطنة عمان للفترة الـ9

ويبدأ غدًا، الأحد، مجلس الشورى الجديد في سلطنة عمان أعماله بجلسة استثنائية لانتخاب رئيس المجلس ونائبي الرئيس من بين أعضائه.

تأتي الخطوات الإجرائية عملًا بأحكام النظام الأساسي للدولة، التي تنظِّم إجراءات الجلسة الاستثنائية، والآلية المتبعة في عقدها، والتي أشارت نصًّا إلى أنَّ مجلس الشورى يجتمع بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان في جلسة استثنائية تسبق دور الانعقاد لانتخاب رئيس للمجلس ونائبين للرئيس لمثل فترته، وبالأغلبية المطلقة.

وتشهد الفترة الجديدة توسعا في عدد الأعضاء وتجديدا لدماء العمل البرلماني نتيجة وصول عدد من الكفاءات لتحقيق طموح وتطلعات وآمال الوطن والمواطنين، حيث تم انتخاب 86 عضوا بينهم امرأتان، ومن ضمنهم 55 عضوا جديدا و31 عضوا تمت إعادة انتخابهم.

ومن بين الأعضاء الجدد 5 أعضاء سبق وإن كانت لهم تجارب سابقة في المجلس عبر انتخابهم في الفترة السابعة.

وأعلنت الأمانة العامة للمجلس أنها أعدَّتْ برنامجَ الجلسة وقامت بالتحضير لها سابقا بهدف تهيئة الأجواء لإجراء هذه الانتخابات الداخلية وإنجاحها حيث تجري بشكل سري ومباشر، كما ثمن الجهود الملموسة في الإعداد والتنظيم الجيد للعملية الانتخابية، مما انعكس على نجاحها.

ويأتي ذلك بعد ماراثون ديمقراطي تم اختيار أعضاء المجلس الجديد لدورة تمتد لأربع سنوات بعد أن أدلى المواطنون بأصواتهم في جميع ولايات السلطنة. ودخلت المجلس أسماء شابة في تأكيد على قوة حضور الشباب ومشاركتهم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “صحفي بارز من سلطنة عمان: هذا العضو سيكتسح رئاسة مجلس الشورى من الجولة الأولى”

  1. يكتسح ! خخخخخخ1 كلهم عملاء للأمن أوصلهم لهذه الكراسي البهلوانية ! والشعب لا يهمه من الذي سيكون رئيسا لمجلس المسخرة! لأنه مجرد حارس بوابة للحكومة ويقدم التقارير عن الأعضاء الذين يخدموا المواطنين لإقصائه في الدورة الانتخابية التالية لمجلس الخيخة! خخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.