حمد بن جاسم يتحدث عن “فرصة لا تتكرر” ويدعو دول الخليج لانتهازها

0

دعا ، رئيس وزراء الأسبق، دول مجلس التعاون الخليجي إلى انتهاز ما أسماها “فرصة قد لا تتكرر” من إيران.

وقال بن جاسم في سلسلة تغريدات أطلعت “وطن” عليها.. “كما نسمع هناك رسائل من إيران لدول المجلس لبدء حوار جاد تحت مظلة الأمم المتحدة. وأنا أعتقد أن هذه فرصة مهمة يجب مناقشتها بكل مسؤولية من دول المجلس، وأن يضع الطرفان على الطاولة كل مخاوفهم بشكل واضح للوصول إلى تفاهم واتفاق يطبع الوضع المتأزم في الخليج على الأقل من قبل أهله”.

وتابع بن جاسم في تغريدة منفصلة، قائلا: “وهذه الفرصة قد لا تتكرر إذا تم اتفاق بين إيران وأمريكا لأنها ستكون غير ضرورية لإيران. من المهم أن تكون هناك مسؤولية وتقدير موقف لهذا الوضع. وعلى دول المجلس أن لا تبني سياستها على الوضع الحالي بين امريكا وإيران”.

في سياق متصل، كان وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد، قد سلم رسالة خطية من أمير الشيخ صباح الأحمد إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، تضمنت الرسالة العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتقوم الكويت بدور الوسيط في الخلاف الخليجي، بين والإمارات والبحرين ومعها من جهة، وقطر من جهة أخرى؛ والذي اندلع في 5 يونيو/حزيران 2017، بعد اتهامات للدوحة بـ “تمويل الإرهاب”، وهو ما تنفيه الأخيرة باستمرار

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.