الرئيسية » الهدهد » هي نفس القوة التي اغتالت أسامة بن لادن.. كل ما تريد أن تعرفه عن القوة الأمريكية التي قتلت أبو بكر البغدادي

هي نفس القوة التي اغتالت أسامة بن لادن.. كل ما تريد أن تعرفه عن القوة الأمريكية التي قتلت أبو بكر البغدادي

وطن – كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، عن قيادة فرقة “دلتا فورس” لعملية اغتيال قائد تنظيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي، المعروفة رسمياً باسم فرقة العمليات الأولى، إحدى وحدات المهمات الخاصة في الجيش الأميركي، التي تركز أساسا على مكافحة الإرهاب.

وكان لهذه القوة دور كبير في العديد من العمليات الحساسة التي قام بها الجيش الأمريكي من بينها مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مايو 2011، وأخيرا مقتل زعيم تنظيم داعش  أبو بكر البغدادي، بحسب ما ذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية”.

فقد ذكرت وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع، أن الجيش نفذ عملية استهدفت أبو بكر البغدادي، السبت، في المكان الذي يختبئ داخله في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

مقتل أبوبكر البغدادي في عملية صادق عليها ترامب شخصياً.. اثنتان من زوجاته فجرن أنفسهن بالقوة الأمريكية

وعلى الرغم من أن مهمة القوة “دلتا فورس” مكافحة الإرهاب، فإنها تشارك أيضا بشكل خاص في قتل أو اعتقال أفراد خطرين أو تفكيك خلايا إرهابية، بالإضافة إلى عمليات إنقاذ الرهائن.

وتشترك القوة الخاصة “دلتا فورس” في مهام سرية مع وكالة الاستخبارات المركزية، كما تنشط في مجال حماية الشخصيات الهامة، لا سيما خلال زيارتها للبلدان التي تشهد اضطرابات.

وتخضع القوة الخاصة “دلتا فورس” للرقابة التشغيلية من قيادة العمليات الخاصة المشتركة، على الرغم من أنها مدعومة إداريا من قيادة العمليات الخاصة للجيش الأميركي.

وقد تم تأسيس  قوة “دلتا فورس” في عام 1977 من قبل قائدها الأول، العقيد تشارلز بيكويث، مع التهديد المتزايد للإرهاب في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد سنوات من العمل مع الخدمة الجوية البريطانية الخاصة في هذا المجال.

أبرز المهام

وتم تكليف بيكويث بتشكيل الوحدة الجديدة، واختيار أفرادها من مجموعات داخل الجيش، بعد أن اتضحت الحاجة إلى قوة ضاربة تكون دقيقة داخل الجيش الأميركي.

 ومن أبرز المهام التي قامت بها القوة “دلتا فورس”، عملية “مخلب النسر” في عام 1980، التي نفذت من أجل تحرير الرهائن الأميركيين داخل السفارة الأميركية في طهران، إلا أن العملية فشلت إذ قتل 8 أميركيين وتدمير طائرتين.

كما ساهمت القوة في الحرب في أفغانستان عقب هجمات 11 سبتمبر 2001، وكان لأفرادها دور كبير في هزيمة وتفكيك حركة طالبان في أفغانستان.

هل مات وهو يبكي ويصرخ.. الجيش الأمريكي ينشر فيديو عملية اغتيال أبو بكر البغدادي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.