مقتل أبوبكر البغدادي في عملية صادق عليها ترامب.. اثنتان من زوجاته فجرن أنفسهن بالقوة الأمريكية

3

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، “البنتاغون”، مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش” الارهابي، في غارة أمريكية شمال غرب ، مساء أمس السبت.

وقال مصدر آخر مطلع على ما جرى لـCNN، إن “البغدادي على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية”، لافتا إلى أن “تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي”.

بدوره، قال مسؤول رفيع في البنتاغون، لم يذكر اسمه، لمجلة “نيوزويك”، إن تبادلا قصيرا لإطلاق النار حدث عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية الموقع الذي كان فيه البغدادي، مضيفا أن البغدادي فجر حزاما ناسفا، وكان أفراد من عائلته موجودين في المكان لحظة تنفيذ العملية.

اقرأ أيضاً: رويترز تكشف تفاصيل اكتشاف مكان البغدادي في سوريا ومقتله برفقة حارسه الشخصي قبل لحظات من هربوهما

وأشارت مصادر في البنتاغون لـ”نيوزويك”، إلى أن العملية لم تسفر عن إصابة أطفال بأذى، لكن اثنتين من زوجات البغدادي قتلتا نفسيهما بتفجير حزامين ناسفين، مؤكدة أن العملية نفذها فريق “دلتا” التابع للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية، وقبل تنفيذ العملية كان الموقع تحت المراقبة لفترة معينة.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قالت في وقت سابق، اليوم، إن زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي قتل في غارة أمريكية سرية صادق على تنفيذها الرئيس .

من جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض هوغان جيدلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإدلاء “ببيان مهم” في البيت الأبيض الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت غرينتش)، فيما كتب ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي عبر “تويتر” إن “شيء كبير للغاية حدث للتو”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. نوري يقول

    هذه القصة مثل قصة مقتل ابن لادن لا بتفوت بعقل مجنون لتفوت بعقل عاقل!!!. كله كذب وتأليف وتلحين فاشل من أساسه فداعش من منتجاتهم الحقيرة كما قبلها القاعدة ومن ثم جبهة النصرة وقريبا غيرها وعيرها طالما أن المسلين استمروا “” غثاء سيل “”.

  2. logc يقول

    نهاية الظالم يسلط عليه ظالم
    هذا وعد الله بالظالمين
    الظالم يخول نفسة بظلم العباد ودون علم ولا فقه ولاشريعة سماوية ويحسب نفسه انه مسلم والذين لا يتبعوة كفار
    يقتل يسجن يدمر دون الرجوع لكتاب الله العظيم وسنة نبيه الكريم محمد صلى ألله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    وكأن لم يقراء او يسمع كلام اللهالعظيم لنبيه الكريم صلى ألله عليه وسلم عليك البلاغ وعلينا الحساب وأنزل جل جلاله العقوبات بكتابه لكل شيء
    فتجاوز الظالمون على حدود الله العظيم
    ونسو ان ألله جل جلاله يسمع ويرى
    وأن للظالم يوم ينتقم منه في الدنيا والآخرة
    فهذا مصير كل متكبر جبار
    وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من ظلمنا
    والحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين

    1. logc يقول

      نهاية الظالمون بأسهم بينهم
      والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.