الرئيسية » الهدهد » ما قصة الكلاب والأطفال الثلاثة الذين قتلوا مع البغدادي.. ترامب يعلن مقتل زعيم داعش ويكشف تفاصيل العملية

ما قصة الكلاب والأطفال الثلاثة الذين قتلوا مع البغدادي.. ترامب يعلن مقتل زعيم داعش ويكشف تفاصيل العملية

وطن – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل زعيم تنظيم “الدولة” أبو بكر البغدادي في عملية عسكرية استهدفت مخبأه بقرية باريشا في محافظة إدلب السورية الليلة الماضية.

وقال ترامب في خطاب تلفزيوني الأحد، إن البغدادي قتل بعد أن حُشر في نفق، حيث فجّر سترة ناسفة كان يرتديها، مشيرا إلى أن البغدادي قتل مع ثلاثة من أطفاله.

وأضاف: “حصلنا على وثائق حساسة بعد مقتل البغدادي” لافتا إلى أن “البغدادي كان عنيفا وقتل بطريقة وحشية”.

رويترز تكشف تفاصيل اكتشاف مكان البغدادي في سوريا ومقتله برفقة حارسه الشخصي قبل لحظات من هربوهما

وقال ترامب إن القوات الأمريكية قتلت زعيم داعش بعدما قتلت حمزة بن لادن، مضيفا أنها ستدمر هؤلاء “الوحوش” الذين لن يتمكنوا من الفرار، مؤكدا استمرار ملاحقة باقي الإرهابيين من التنظيم.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن روسيا تعاونت وسمحت بالتحليق فوق مناطق خاضعة لها في سوريا، كما قدم الأكراد معلومات قيمة. وقال ترامب إنه تم تحديد موقع البغدادي قبل اسبوعين، مشيرا إلى مقتل كثير من رجال زعيم داعش معه في نفس الغارة، وقال إنه سيتم الإعلان عن العدد بدقة في وقت لاحق.

وقال قائد أحد الفصائل المسلحة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا إنه يُعتقد أن البغدادي قُتل في غارة بعد منتصف الليل شاركت فيها طائرات هليكوبتر وطائرات حربية في قرية باريشا قرب الحدود التركية، كما وقع اشتباك على الأرض خلالها.

وقال مسؤول إيراني: “أبلغ مسؤولون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان”.

وأكد مصدران أمنيان عراقيان أن العراق تلقى تأكيدا من مصادر في سوريا بأن البغدادي قُتل.

وقال أحد المصدرين العراقيين: “مصادرنا الخاصة من داخل سوريا أكدت للفريق الاستخباراتي العراقي المكلف بمطاردة البغدادي مقتله مع حارسه الشخصي الذي لا يفارقه أبدا في إدلب، بعد اكتشاف مكان اختبائه عند محاولته إخراج عائلته خارج إدلب باتجاه الحدود التركية”.

وأكد مصدر أمني عراقي ثان تلقي تأكيدات من مصادر داخل سوريا بمقتل البغدادي.

لحظة تصفية زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.. لقطات تُظهر لحظة تعرضه للهجوم بمشاركة 12 طائرة مروحية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.