بعد تمديد فترة التصويت.. اللجنة العليا لانتخابات الشورى بسلطنة عمان تحذر المواطنين وتنفي شائعتين انتشرتا بمواقع التواصل

1

أصدرت اللجنة الرئيسية العليا لانتخابات في قرارها بتمديد التصويت في جميع ولايات السلطنة، إلى الساعة التاسعة مساء بسبب الإقبال الكبير والغير مسبوق من المواطنين.

وأوضحت اللجنة العليا أن هذا القرار جاء بناء على ما تقتضيه العملية الانتخابية.

من ناحية أخرى حذرت اللجنة العُمانيين من الانسياق وراء الشائعات على مواقع التواصل، ومنها ما ذكر حول تعطل أجهزة التصويت في مركز لوى الانتخابي.

حيث أكدت اللجنة أنه لا صحة لما يتم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي حول تعطل أجهزة التصويت في مركز لوى الانتخابي، ودعت الجميع لمتابعة الأخبار عبر القنوات الرسمية. 

كما نفت اللجنة صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل من نتائج أولية للانتخابات وعدد الأصوات لبعض المرشحين، وأكدت عدم صحة هذه النتائج حيث أن الإعلان عن النتائج الأولية للتصويت سيكون بعد قيام رؤساء لجان الفرز باعتماد النتائج.

وبدأ الناخبون العمانيون، صباح اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم لانتخاب 86 عضوًا يمثلونهم فى مجلس الشورى للفترة التاسعة، حيث بلغ عدد المرشحين 637 منهم 40 سيدة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المراكز الانتخابية البالغ عددها 110 مراكز استقبلت في جميع ولايات السلطنة المواطنين والمواطنات الذين توافدوا منذ الصباح علي المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم عن طريق التصويت الإلكترونى فى كافة المراكز.

أقرأ أيضاً: صور أثارت استياء واسع في السلطنة.. “شاهد” رشاوى بانتخابات مجلس الشورى تفجر غضب العمانيين و(وطن) تكشف الحقيقة

وأشارت إلى أن المراكز وزعت إلى 19 مركزًا للذكور و19 مركزًا للإناث بالإضافة إلى 72 مركزًا مشتركًا، كما تم تحديد 8 مراكز انتخاب موحدة موزعة على خمس محافظات.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي للفترة التاسعة 713335 شخصا ( 375801 ناخبا و337534 ناخبة).

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    للكذب حدود! مددوا لأن في أحد المحافظات تعطلت وانقطعت الكهرباء صباحا لمدة ساعتين! مع اول وقت للتصويت ! ومددوا باقي المحافظات لأنها حطمت الأرقام القياسية في العزوف! خخخخخخ! الشعب لم يعد يثق في مثل هذه الممارسات الخادعة! الثورة قادمة لا محالة الفقر والجوع والبطالة والفساد تزكم الانوف والحاكم ينشيء وزارات لا فائدة منها للمواطن! الربيع القادم محطته القادمة مسقط وعمان! خخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.