الرئيسية » الهدهد » أسرار خطيرة تُكشف لأول مرة عن إعفاء إبراهيم العساف واستبداله بأحد قتلة خاشقجي وعلاقة ذلك بإهانة ترامب للملك سلمان

أسرار خطيرة تُكشف لأول مرة عن إعفاء إبراهيم العساف واستبداله بأحد قتلة خاشقجي وعلاقة ذلك بإهانة ترامب للملك سلمان

وطن – ‏أكدت مصادر دبلوماسية سعودية مطلعة أن إقالة وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف ـ وهو وزير المالية السجين السابق بتهم فساد ادعاها عليه ولي العهد السعودي بن سلمان ووضعه في فندق الريتز كارلتون ـ قد جاءت بطلب أمريكي.

وذكرت المصادر بحسب الناشطة والمعارضة السعودية جمانة الصانع، أن إقالة العساف تمت بتحريض من عادل الجبير بتكليف من محمد بن سلمان الذي لم يشأ أن يكون المسؤول المباشر عن تنحيته خوفا من اعتراض المؤسسات المالية الدولية التي ترتبط بالعساف ولا تمضي كثيرا من التعاملات المالية مع السعودية من دون توقيعه باعتباره وزيرا سابقا للمالية.

وتساءلت “الصانع”: لماذا لجأ محمد بن سلمان لتكليف عادل الجبير بنقل آراء العساف المسجلة الى الامريكيين والمتعلقة بضرورة القيام برد دبلوماسي رسمي ضد تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي فيها اهانات مباشرة للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز؟

كشف تفاصيل سرقة وزير الخارجية السعودي الجديد مع الوليد بن طلال لـِ300 مليون دولار باسم الملك عبدالله

لتنقل الإجابة عن شخصية معارضة على اتصال بشخصيات دبلوماسية سعودية وازنة، بأن بن سلمان يريد بتنحية العساف التخلص من واحد من الحرس القديم، وجلب شخصية لا يشك في ولائها له شخصيا، كما أنه لا تعنيه الاهانات ضد أبيه بما أنها تقلل من مكانة الملك في أعين الشعب السعودي الذي لن يعترض عند اللحظة التي قد يضطر فيها بن سلمان لتنحية والده تماما والتربع على عرش الحكم السعودي.

‏كما أن بقاء العساف ـ بحسب الشخصية المعارضةـ قريبا من دائرة الحكم وهو مسؤول يشكل خطرا على بن سلمان الذي سجنه من قبل وينتظر العساف لحظة مناسبة للانتقام.

‏واختتمت جمانة الصانع بالقول:”بكل الاحوال يعرف الوزير الجديد كما أخبرني ابن عمه المعارض الامير خالد بن فرحان ال سعود، بخبرته الطويلة في غسيل الاموال بدعم من اللوبيات الصهيونية، كما كان عضواً في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية منذ عام 2017، وهو كما يقول عن نفسه في مقابلة تلفزيونية بالالمانية  حاقد على السياسات الايرانية وصديقا لشخصيات يهودية مقربة من اسرائيل في المانيا والولايات المتحدة”

 وزير المالية السعودي المتهم بـ”الفساد” يحضر جلسة الحكومة وسعوديون: “أكثر شخص اتهمناه بالفساد طلع نزيه”!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أسرار خطيرة تُكشف لأول مرة عن إعفاء إبراهيم العساف واستبداله بأحد قتلة خاشقجي وعلاقة ذلك بإهانة ترامب للملك سلمان”

  1. كل شخص يود التقرب من النظام السعودي عليه تمجيد اسرائيل ودعمها ومعادات اعدائهال فاللوبي الصهيوني المتحكم في قرارات امريكا موجود في السعودية الان وهو المتحكم في القرارات والسياسات السعوديه .
    اما العساف فحرامي بن سته وستين حرامي ولكن حرامي محترف طول المدة علمه كيف يلعب صح / فجميع ارصدة السعودية في الخارج بتوقيع العساف ولايمكن لاحد ان يتصرف بها الا بامر العساف وهذا ما جعل الاحمق يطلق صراحه ثم ينصبه وزيرا للختارجيه ثم يعفيه لينصبه وزير دولة
    اما عبذالله بن زايد بالنسخة السعودية فمن شكله دلخ بن دلخ لكن لقي منهو ادلخ منه يعينه لتكتمل صورة الحمقي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.