الرئيسية » الهدهد » الإدعاء العام في سلطنة عمان يحذّر من ارتكاب 7 جرائم خلال انتخابات مجلس الشورى .. ما هي؟

الإدعاء العام في سلطنة عمان يحذّر من ارتكاب 7 جرائم خلال انتخابات مجلس الشورى .. ما هي؟

وطننشر الإدعاء العام في سلطنة عمان مجموعة تحذيرات للمواطنين والمقيمين تخصّ انتخابات مجلس الشورى في دورته التاسعة والتي ستجرى يوم الأحد المقبل الموافق [27 أكتوبر 2019م].

وجاء في التحذير الأول على حساب الإدعاء العام بـ”تويتر” إن “إعطاء أو الالتزام أو التعهد بإعطاء ناخب فائدة (تحت أي مُسمى، هدية، صدقة، مساعدة أو غيرها) مُقابل صوته في الانتخابات، جريمة تصل عقوبتها للسجن 3 سنوات والغرامة 3 آلاف ريال.وتطال العقوبة كذلك كل من توسَّطَ أو سهَّلَ أو حرَّضَ على ذلك.”.

وتضمّن التحذير الثاني أن “الدخول عنوةً إلى مراكز الانتخابات أو قاعات التصويت أو قاعات الفرز؛ للتأثير على سير التصويت، أو التعرض بسوءٍ لأيٍ من القائمين على إجرائه، جريمةٌ تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 4 آلاف ريال”.

التحذير الثالث:
وحذّر الإدعاء العام من أنّ الاستيلاء أو العبث بأيِ صُندوقِ تصويتٍ قبل أو بعد الفرز، جريمةٌ تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 4 آلاف ريال.

التحذير الرابع:
حذّر الإدعاء العام من أن مُخالفة القواعد المُنظمة للدعاية الانتخابية، جريمةٌ تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 4 آلاف ريال.

إعلامي عُماني يتحدّث عن “تصفية حسابات” وحرب باردة خرجت للعلن بانتخابات رئاسة مجلس الشورى!

التحذير الخامس:
وقال الادعاء العام إنّ العبثَ بأيِ قوائم أو بيانات أو استمارات؛ بقصد المساس بسلامة إجراءات العملية الانتخابية وسريَّتها، جريمةٌ تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 4 آلاف ريال.

التحذير السادس:
وفي تحذيرٍ آخر، شدد الادعاء العام على أنَّ انتحال شخصية الغير بقصد التصويت في الانتخابات أو القيام بالتصويت أكثر من مرة، جريمةٌ تصل عقوبتها للسجن سنة، والغرامة 4 آلاف ريال.

 

التحذير السابع:
وتضمّن التحذير الأخير للادعاء العام أنَّ القيام بأي فعل من شأنهِ التأثير على سير العملية الانتخابية، جريمةٌ تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 4 آلاف ريال.

تأييد واسع في سلطنة عُمان لبسمة الكيومي بعد هذه التغريدة.. هذا ما ستفعله براتبها في حال فوزها بعضوية الشورى

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الإدعاء العام في سلطنة عمان يحذّر من ارتكاب 7 جرائم خلال انتخابات مجلس الشورى .. ما هي؟”

  1. جرائم الفقراء عامل فيها الادعاء نفسه أسد! وجرائم الحاكم وأعوانه وسرقة ونهب أموال الفقراء الادعاء نعامة 1 خخخخخخ1 مسقط وعمان نعامة

    رد
  2. حماراتي لا اصل ولا اخلاق خلك ساكت بس
    جرائمكم ضد سكان الامارات الشمالية ازكمة الانوف
    ترسلون ابنائهم الي اليمن ليقتلو مستغلين بسبب الفقر و الحاجه
    وانتم تتنعماون بملذات الحرام

    رد
  3. أنت لا شرف لك ولا ضمير ولا حتى تعد حيوان! يوم حكومتك تكذب عليك وتهرول وتنبطح وتطبع مع الصهاينة وتشحت رز لإيران ولا تحصله وترجع وتلعب بأموال الشعب الفقير في الأوبرا واحتفالات العيد الخمسين العام القادم من الحين معلنين عنها 1 خخخخ! والفقر والجوع والمرض والبطالة تكتسح شعبك! يا حثالة إذا كان الامن العماني رمى لك عظم وفتات الموائد الشعب أغلبه ما لاقي يأكل! فخليك في دفاعك لأسيادك!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.