“أدفع تربح”.. قوات أمريكية “مدججة” تصل قاعدة الأمير سلطان لحماية السعودية من هجمات إيران

0

وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في ، في إطار الدعم الأمريكي لمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية مؤخرا.

ونشر وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، على حسابه في تويتر صورا للقوات الأمريكية التي وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان، كما نشر تغريدة منفصلة بصورة من لقاء جمعه مع ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، قائلا في تعليق: “أجريت لقاء مثمرا جدا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وناقشنا العديد من المسائل الثنائية، والأهم أنني أريد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية على مساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها في وقت نشاطات إيران المزعزعة”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان إنه “بناء على طلب القيادة المركزية الأمريكية، وافق وزير الدفاع مارك إسبر على نشر قوات أمريكية إضافية ومعدات في المملكة العربية السعودية وتشمل: سربي طائرات مقاتلة، وبطاريتي صواريخ باتريوت الدفاعية، ووحدة نظام صواريخ ثاد الدفاعية”.

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون في تصريحات قبل أيام: “كما ذكرنا، لا تسعى الولايات المتحدة إلى الصراع مع النظام الإيراني، لكننا سنحتفظ بقدرة عسكرية قوية في المنطقة مستعدة للرد على أي أزمة وستدافع عن القوات الأمريكية ومصالحها في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.