“شاهد” الجيش في لبنان يفاجئ الجميع بموقفه.. وجندي ينفجر بالبكاء بعدما رأى والده بين المتظاهرين في مشهد مؤثر

0

على غير المتوقع أظهر الجيش اللبناني موقفا تضامنيا مع حركة الاحتجاجات التي تشهدها البلد،  وقال إنه يقف بجانب المتظاهرين في مطالبهم “المحقة”، مشددا على التزامه بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا عن إقفال الطرق والتضييق على المواطنين.

كما حذّر الجيش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “” الأربعاء، من استغلال المتظاهرين “للقيام بأعمال شغب”.

شاهد أيضاً: “شاهد” الثورة في لبنان “على واحدة ونص”.. راقصة بلباس فاضح تشحذ همم المتظاهرين ومشاهد اخرى ساخنة جدا

وتوجه للمتظاهرين قائلا: “الجيش يقف إلى جانبكم في مطالبكم الحياتية المحقة، وهو ملتزم حماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا عن إقفال الطرق، والتضييق على المواطنين”.

وأضاف: “نفتح الطرق لأجلكم ولأجل تسهيل وصول الحاجات الأساسية للمواطنين من مواد طبيّة ومواد غذائيّة ومحروقات وغيرها”، محذرًا من استغلال المتظاهرين “للقيام بأعمال شغب”.

وتابع: “جنودنا منتشرون على الأراضي اللبنانية كافة على مدار الساعة لمواكبة تحرّككم السلمي، وحمايتكم في هذه المرحلة الدقيقة وهم بين أهلهم”.

وانتشرت عدة مقاطع من قلب ساحات التظاهر بلبنان تؤكد موف الجيش بشكل عملي، من خلال التعامل مع المحتجين برفق وحفظ أمنهم وسلامتهم دون التعرض لهم بأي أذى.

وكان أبرز المقاطع الخاصة بالجيش هو فيديو أظهر جنديا لبنانيا انفجر في البكاء متأثرا عندما رأى والده مصادفة بين صفوف المتظاهرين، فأقبل عليه واحتضنه في مشهد لخص الكثير.

والأربعاء، شهدت ساحات الاحتجاجات في لبنان مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الجيش كانت تعمل على فتح الطرقات المغلقة.

وشهدت مناطق “نهر الموت” و”ذوق مصبح” و”جل الديب” شمال ، مواجهات بين الجانبين استمرت نحو ساعة، قبل أن تتراجع قوى الأمن ويواصل المتظاهرون قطع الطريق السريع.

ويطالب المحتجون الذي أعلنوا الإضراب العام في البلاد، برحيل كل رموز النظام الحالي، واستعادة الأموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.