الرئيسية » الهدهد » الجيش في لبنان يفاجئ الجميع بموقفه.. وجندي ينفجر بالبكاء بعدما رأى والده بين المتظاهرين في مشهد مؤثر

الجيش في لبنان يفاجئ الجميع بموقفه.. وجندي ينفجر بالبكاء بعدما رأى والده بين المتظاهرين في مشهد مؤثر

وطن – على غير المتوقع أظهر الجيش اللبناني موقفا تضامنيا مع حركة الاحتجاجات التي تشهدها البلد،  وقال إنه يقف بجانب المتظاهرين في مطالبهم “المحقة”، مشددا على التزامه بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا عن إقفال الطرق والتضييق على المواطنين.

كما حذّر الجيش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” الأربعاء، من استغلال المتظاهرين “للقيام بأعمال شغب”.

وتوجه للمتظاهرين قائلا: “الجيش يقف إلى جانبكم في مطالبكم الحياتية المحقة، وهو ملتزم حماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا عن إقفال الطرق، والتضييق على المواطنين”.

الثورة في لبنان “على واحدة ونص”.. راقصة بلباس فاضح تشحذ همم المتظاهرين ومشاهد اخرى ساخنة جدا

وأضاف: “نفتح الطرق لأجلكم ولأجل تسهيل وصول الحاجات الأساسية للمواطنين من مواد طبيّة ومواد غذائيّة ومحروقات وغيرها”، محذرًا من استغلال المتظاهرين “للقيام بأعمال شغب”.

وتابع: “جنودنا منتشرون على الأراضي اللبنانية كافة على مدار الساعة لمواكبة تحرّككم السلمي، وحمايتكم في هذه المرحلة الدقيقة وهم بين أهلهم”.

وانتشرت عدة مقاطع من قلب ساحات التظاهر بلبنان تؤكد موف الجيش بشكل عملي، من خلال التعامل مع المحتجين برفق وحفظ أمنهم وسلامتهم دون التعرض لهم بأي أذى.

وكان أبرز المقاطع الخاصة بالجيش هو فيديو أظهر جنديا لبنانيا انفجر في البكاء متأثرا عندما رأى والده مصادفة بين صفوف المتظاهرين، فأقبل عليه واحتضنه في مشهد لخص الكثير.

والأربعاء، شهدت ساحات الاحتجاجات في لبنان مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الجيش كانت تعمل على فتح الطرقات المغلقة.

وشهدت مناطق “نهر الموت” و”ذوق مصبح” و”جل الديب” شمال بيروت، مواجهات بين الجانبين استمرت نحو ساعة، قبل أن تتراجع قوى الأمن ويواصل المتظاهرون قطع الطريق السريع.

ويطالب المحتجون الذي أعلنوا الإضراب العام في البلاد، برحيل كل رموز النظام الحالي، واستعادة الأموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين.

الجيش اللبناني يرفض الانصياع إلى أوامر ميشال عون بقمع المحتجين في الشوارع

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.