إنجاز عُماني كبير في طريقه للنور قريباً ومصادر مطلعة داخل السلطنة تكشف تفاصيل خاصة لرويترز

2

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين مطلعين في سلطنة عُمان أن السلطنة تدرس إنشاء إقليمية جديدة قد تتولى العمليات المحلية من الناقلة الوطنية الطيران العماني.

وقال المصدران إن المجموعة العمانية للطيران التابعة للحكومة أصدرت طلب مقترحات هذا الشهر، لدراسة جدوى تشغيل شركة الطيران الجديدة ().

وسيسمح إنشاء شركة طيران جديدة للرحلات المحلية للطيران العماني بالتركيز على شبكتها الدولية، حيث تتنافس مع الناقلات الخليجية الكبرى طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران.

وقال المصدران، اللذان تحدثا بشرط عدم نشر اسميهما نظرا لأن التفاصيل خاصة، إن شركة الطيران الجديدة قد تشارك الطيران العماني، مع ربط الشركتين للركاب ببعضهما، لكن ستكون لها إدارتها الخاصة المستقلة.

وقال أحد المصدرين إنه من المقرر تقديم المقترحات بحلول 11 نوفمبر/ تشرين الثاني. وستستخدم شركة الطيران الجديدة طائرات إقليمية للرحلات المحلية، وربما لاحقا رحلات إلى مدن أخرى بالمنطقة حيث ليس هناك طلب كاف لملء الطائرات أحادية الممر الأكبر حجما التي تستخدمها شركات طيران أخرى في سلطنة عمان.

ويشغل الطيران العماني رحلات لأربعة مطارات في البلاد، منها مطار مسقط الدولي الرئيسي، وذلك بحسب موقعها الإلكتروني. وتستخدم شركة الطيران طائرات بوينغ 737 ذات 166 مقعدا وطائرات إمبراير إي175 التي تسع 71 مقعدا للرحلات المحلية والإقليمية.

وتقول مصادر بالقطاع إنه من المكلف للغاية تشغيل كلا الطرازين من الطائرات باستمرار في مسارات محلية لتحقيق ربح. وتعيد سلطنة عمان هيكلة قطاع الطيران بها في السنوات الأخيرة.

وتم تأسيس المجموعة العمانية للطيران في 2018، وتتضمن الطيران العماني ومطارات عمان والعمانية لخدمات الطيران.

وتم إطلاق شركة الطيران الثانية السلام للطيران، وهي للطيران الاقتصادي، في 2017. والشركة مملوكة لصناديق تقاعد حكومية وبلدية مسقط.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. ابومحمد يقول

    كذب

  2. هزاب يقول

    هم لم يفلحوا في هذا الطيران الذي يذل المسقطيين العمانيين في كل شيء ! من الأسعار إلى الدقة في الالتززام يالمواعيد إلى الكيلوجرامات المسموحة بنقلها للمسافر! اسمع لأية عمانيس فقير تعرف مدى المعاناة من هذا الطيران1 اسمع مآسي خط صلالة مسقط المتكررة يوم السيبت فقط حيث سكان ظفار يريدون الحضور لمسقط لإنهاء يعص المعاملات او مراجعة المستشفيات ! هذه المشكلة من سنوات عديدة لم تجد حل! فكيف بشركة أخرى محلية؟ الاولى تطوير الرحلات الداخلية خط صلالة ! هو الوحيد المربح خط صحار مغلق من عام 2016م لم يحقق أية فائدة! خط مسندم لا ربح فيه ولا انتظام فيه ! ربما يكون الأمن العماني يريد تعيين أحد أفراد العائلة المالكة أو أبناء الوزراء والشيوخ والوكلاء والسفراء قي منصب مربح ماديا فيريد انشاء شركة وهمية تغلق بعد 5 سنوات بعد أن يربح هذا الشخص المقصود 1 خخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.