الرئيسية » الهدهد » “دكتاتور ترامب المفضل” صاحب حلول عبقرية.. السيسي وضع خطة للقضاء على الزيادة السكانية بمليون “واقي ذكري”

“دكتاتور ترامب المفضل” صاحب حلول عبقرية.. السيسي وضع خطة للقضاء على الزيادة السكانية بمليون “واقي ذكري”

وطن – يستمر نظام السيسي/">السيسي في إثارة الجدل في الشارع المصري بقراراته وإجراءاته الغريبة لمواجهة الأزمات، وجاء أحدث هذه الإجراءات عقب تصريحات السيسي بأن مصر ستواجه أزمة سد النهضة بتنقية مياه الصرف، متمثل في حل وزارة الصحة لأزمة الزيادة السكانية والذي جاء في صورة توزيع وسائل منع الحمل وأكثر من مليون ونصف واقي ذكري على المواطنين بدلا من التوعية والإرشاد.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن استفادة 20 مليونا و828 ألفا و895 سيدة من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، في إطار استراتيجية خفض الزيادة السكانية.

وأوضحت الوزارة، أنه من ضمن المنتفعات 2 مليون و819 ألفا و176 سيدة حصلن على الخدمة لأول مرة، و17 مليونا و735 ألفا و246 ممن سبق أن زرن مرافق تقديم الخدمات، لافتة إلى أن عدد الحاصلات على وسيلة تنظيم أسرة في الفترة ذاتها بلغ 20 مليونا و554 ألفا و422 منتفعة، بنسبة زيادة بلغت 17% مقارنة بالعام المالي السابق.

السيسي لـ”المصريين”: من ينجب 4 أولاد سيُحاسب أمام الله

من جانبها، قالت رئيسة قطاع السكان وتنظيم الأسرة سحر السنباطي، إنه تم صرف ما يقرب من 23 مليون وسيلة تنظيم أسرة مختلفة، تضمنت 142 ألفا و165 كبسولة تحت الجلد، و855 ألفا و239 لولبا، و15 مليونا و118 ألفا و598 حبة أحادية ومركبة، و5 ملايين و805 آلاف و96 حقنة أحادية ومركبة، ومليون و506 آلاف و395 واقيا ذكريا.

وأضافت السنباطي أنه يتم تقديم خدمات تنظيم الأسرة من خلال 5 آلاف و925 عيادة ثابتة ومتنقلة لتغطية جميع المناطق العشوائية والنائية والمحرومة من الخدمة على مستوى الجمهورية، مع التركيز على محافظات الصعيد.

“نحس” دكتاتور ترامب المفضل يصيب ماكرون.. لم يمض أيام على لقائهما وأصيب بكورونا والسيسي يدعو له

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““دكتاتور ترامب المفضل” صاحب حلول عبقرية.. السيسي وضع خطة للقضاء على الزيادة السكانية بمليون “واقي ذكري””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.