الرئيسية » تقارير » بينما اقتصاد المملكة ينهار.. ابن سلمان مشغول بشراء نادي إنجليزي بمبلغ خيالي ولا عزاء للمواطن

بينما اقتصاد المملكة ينهار.. ابن سلمان مشغول بشراء نادي إنجليزي بمبلغ خيالي ولا عزاء للمواطن

وطن – في فضيحة جديدة لسياسات الحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ذكرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن ابن سلمان يحضر لمحاولة ثالثة لشراء نادي مانشستر يونايتد بعدما عرض شراء النادي الشهير بثلاثة مليارات جنيه إسترليني، ورفض العرض.

وتأتي المحاولة الثالثة للأمير في وقت لا يعرف فيه مستقبل عائلة غليزر التي تملك النادي، كما يتزامن ذلك مع أسوأ فترة يمر بها اقتصاد المملكة منذ عقود بسبب حرب اليمن واهروب رؤوس الأموال وفقد المستثمرين الثقة بعد القبض على الأمراء ورجال العمال، كل ذلك فضلا عن صواريخ الحوثي التي تهدد المملكة ليل نهار.

قطر تحاصر السعودية وليس العكس.. موقع فرنسي: لهذه الأسباب فشل محمد بن سلمان بالاستحواذ على نادي نيوكاسل

ومع أن عرضيه الأولين لشراء النادي رُفضا، إلا أن اهتمام ولي العهد السعودي به لم يتراجع. وفي كلتا المحاولتين تدخلت عائلة غليرز وقالت إنها ليست مستعدة لبيع النادي مهما كان الثمن. إلا أن ملكية العائلة غير واضحة بشكل متزايد، فلربما قرر النادي التفكير بعروض محمد بن سلمان.

وظهرت تقارير في الأسبوع الماضي عن تحضير كيفن غليزر لبيع 13% من حصته في النادي بعد الأخبار التي تحدثت عن تراجع في موارد النادي ولأول مرة منذ سنوات. التطورات المتعلقة بتراجع الموارد للنادي وقرار شركة شيفروليه أنها لن تجدد عقدها معه بقيمة 450 مليون جنيه كراعٍ لقمصان النادي، دفعت كيفن للتفكير ببيع حصته. ووضع كيفن حصته وتقدر بـ270 مليون دولار في سوق نيويورك المالي مما أشار لنيته الخروج من ملكية النادي.

وربما كان التحرك من كيفن وراء قرار محمد بن سلمان تحضير محاولة ثالثة للسيطرة على النادي، مع أن بقية أبناء غليزر أظهروا أنهم لن يبيعوا حصصهم فيه. ولدى نادي مانشستر مصالح تجارية في السعودية، مع شركة الاتصالات السعودية. ووقع اتفاقية تفاهم مع الهيئة العامة للرياضة في السعودية لتطوير صناعة الرياضة في البلاد.

ويريد محمد بن سلمان جلب المباريات الرياضية الكبرى إلى المملكة بما في ذلك رياضة الملاكمة، فيما لعبت البرازيل والأرجنتين مباراة دولية في الرياض العام الماضي. وستكون الرياض مكانا للمباراة المرتقبة بين الملاكمين أندي رويز جونيور وأنطوني جوشوا في نهاية العام.

وكانت العائلة الأمريكية قد اشترت نادي “الشياطين الحمر” في عام 2003 بـ790 مليون جنيه إسترليني. ولو قررت قبول عرض بن سلمان فستحصل على أرباح ضخمة خاصة أن النادي لم يعد كما كان عندما اشترته قبل 16 عاما. وستكون قيمة النادي الضخمة الموضوع الأبرز، مع أن أسهمه تراجعت منذ تولي المدرب أولي غونار سولشاير في آذار/مارس حيث كان السهم 20 دولارا ثم أصبح الآن 15 دولارا.

ويحظى نادي مانشستر يونايتد بشعبية عالمية حيث أظهر استطلاع أن هناك مليارات من المعجبين به.

ويقول الخبراء إن أي محاولة لشرائه يجب أن تكون ضعف تقييمه الحالي لكي تقتنع عائلة غليزر. وقال خبير: “لو كانت قيمة أسهم النادي حاليا 2.64 مليار دولار فإنك تتطلع إلى 4 مليارات دولار لتشتري عائلة غليزر”.

محمد بن سلمان يقترب من شراء نادي انجليزي بـ”300 ” مليون

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بينما اقتصاد المملكة ينهار.. ابن سلمان مشغول بشراء نادي إنجليزي بمبلغ خيالي ولا عزاء للمواطن”

  1. يشتري ليه لا لكن عليه ان ينظر بعين الي لبنان وما اصبها من الاحباط وكيف خرج الشعب بين يوم وليلة حينما استهان اللصوص بالشعوب واذا كانت لبنان خرجت في تظاهرة سلمية فإن خروج السعوديون الي الشارع سيكون كارثة بكل المقاييس سيسحب اللصوص في شوارع الرياض علي خشومهم سيكون يوما دمويا ستكون ثورة ليبيا بجانبها مجرد نزهه وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون العغاطلون والعاطلات سيمسحون شوارع الرياض بكل لص وابن وحرام وسيكون جرار ال سعود خنيث الرياض تركي ال الشيخ عبرة لمن العتبر لن يساق الناس الي العهر وسينفجر الوضع قريبا فالناس احتقنت بما يكفي فلا جناب الخسيس المفتي ولا المشائخ اولاد الكلب ولا عقلاء البلد . الذين اصبحوا العوبة بين ايدي الخنزاير ولا البلد التي تحولت بفضل الخنازير الي وكر ودور للدعارة ولا كبير القوم مجنون الرياض سيوقف الزحف القادم وكأني اراه واسمع دويه وإن غدا لناظره قريب .خله يشتري انديه ولوحات ويخوت وشراميط وكلاب وخونه اذا جد الجد سيسحب كما سحب في اليمن وكما سحب علي خشمه وهو ذليل الي ايران وكما دعس الحوثي علي جلاميد خشمه هو وابوه وكما دعس ترامب بجزمته علي خشومهم سيدعس الشعب دعسته التي لن تقوم لاسرة اليهود اي قائمه .

    رد
  2. اي اقتصاد ينهار يا اغبياء ؟ ارباح موسم حج واحد ممكن يغطي اقتصاد خمس دول مجتمعة فضلا عن العمرة والنفط والغاز والاستثمارات العالمية مجنون يتكلم وعاقل يصدق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.