هكذا يسعى النظام السعودي لضرب اقتصاد سلطنة عُمان .. “العربية” تفبرك دون خجل!

4

يستمر النظام السعودي في محاولاته الفاشلة لضرب اقتصاد سلطنة عُمان وشيطنتها بسبب مواقفها الحيادية من الأزمة الخليجية وحرب اليمن وغيرها.

هذه المرة خرجت قناة “” ـ بوق ابن سلمان الإعلامي ـ لتنشر أخبارا قديمة وتصنيفات سلبية سابقة لوكالة “ستاندرد آند بورز” عن سلطنة عُمان تعود لشهر أبريل الماضي سبق أن ردت عليها وزارة المالية بالسلطنة.

وتحت عنوان “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف عمان مع نظرة سلبية”، أعادت “العربية” نشر إحصائيات قديمة للوكالة عن تصنيفها الائتماني لسلطنة عمان عند (‭BB‬‭/B‬)، مع نظرة مستقبلية سلبية، تعني أن التصنيف معرض للخفض.

وبمراجعة التصنيف الصادر عن الوكالة يتضح أنه تم نشره في أبريل الماضي ونقلته وكالة “رويترز” ولم تنشره الوكالة اليوم، السبت، كما زعم موقع “العربية “.

وما يؤكد كذب وفبركة القناة عبر استعانتها بأخبار قديمة لضرب اقتصاد السلطنة، هو ما كشفه مؤشر “تريد20” قبل أيام حيث حلت في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط، والتاسعة عالميا، من بين أفضل 20 دولة نموا في التجارة العالمية.

ووفق مؤشر “تريد 20″، الصادر للمرة الأولى عن بنك “ستاندرد تشارترد” (مقره لندن)، فإن عمان أظهرت تقدما من خلال التنوع الاقتصادي والاستعداد التجاري، والتركيز على القطاعات غير النفطية.

وتعتمد عمان على التصنيع واللوجستيات والسياحة وصيد الأسماك والتعدين والاستفادة من مواردها الطبيعية كما تبذل الحكومة أيضًا جهودا لتسهيل عملية التجارة عبر الحدود.

ويعود تقدم عمان في التصنيف الوارد إلى العديد من اتفاقيات التجارة الإقليمية والاقتصادات المتحررة التي تنجح في الابتعاد عن الاعتماد المفرط على النفط حيث أصبحت ضمن المراكز المهمة في المنطقة، وفق صحف عمانية.

ويقيس مؤشر “تريد 20” سرعة نمو التجارة العالمية في 66 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويهتم بنك “ستاندرد تشارترد” بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال خدمات مصرفية متطورة تساعد الأفراد والشركات على التقدم.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    الاقتصاد في مسقط وعمان في خبر كان ومن زمان ! لا السعودية ولا الامارات قادرة على ضرب هذا الاقتصاد لسبب واحد! لأنه مضروب وميت من قديم الزمان فلا داعي لنشر مثل هذه الأخبار التعبسة والضحك على أذقان الجمهور ! البطالة تكتسح الشباب ! العجز يكتسح الميزانية ! الفقر المدقع فوق الوصف ! المراسيم مجاملات وتوازنات سياسية ولعبة مذهبية ! فما الداعي لقيام السعودية بضرب الاقتصاد الميت ضرب في الميت حرام! هل تعلمون بأن 100مليون ريال عماني ستذهب سدى مع المراسيم المجاملات الأخيرة! خخخخخخخ! الحاكم وأعوانه هم من يضربون الاقتصاد الميت!

    1. زائر يقول

      ادفع ديونك يا حماراتي وبعدين تكلم عن غيرك
      حماراتي لا ادب ولا اخلاق

  2. قاهر هزوبه يقول

    نامي هزوبه نامي وخليهم يرضوش وكلي تبن وخلي عمان وأهلها في حالهم. انتي أصغر وأحقر من نقد عمان والكلام عنها. سيري موتي قهر وحره وصيحي تحت الرغود واتركي الكلام والهياط والعويل.

  3. هزاب يقول

    نامي يا الدغمة تحت الصهاينة والفرس ! وخلهم يعطوها شغلها ! وللعلم اربط وسطك وارقص الذكرى الأولى لزيارة سيدكم نتنياهو لمسقط وعمان! خخخخخخخ! وخلي ادبش واخلاقش بفيدش يا المضروبة وكلي زبالة واشربي من المجاري! خخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.