الرئيسية » الهدهد » سفير قطر في بريطانيا يفضح أكاذيب سفير السعودية “المضللة” حول حصار قطر ومستقبل علاقات دول الخليج

سفير قطر في بريطانيا يفضح أكاذيب سفير السعودية “المضللة” حول حصار قطر ومستقبل علاقات دول الخليج

وطن – أبدى يوسف الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة تفاجأه من تعليقات السفير السعودي خالد بن بندر آل سعود المضللة حول حصار قطر ومستقبل علاقات دول الخليج خلال مشاركته الأخيرة التي ألقاها في المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والأمنية في لندن.

وقال السفير “يوسف الخاطر” في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”: ” ان إشارته (السفير السعودي) الى ابتعاد دولة قطر عن مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من الحصار الغير الشرعي ودعواتنا المستمرة لحوار مفتوح، غير صحيحة”.

وأكد أن “الواقع ان المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قوضوا مجلس التعاون الخليجي من خلال السلوك التدميري المتبع.

واضاف أنّ “محاولات المملكة العربية السعودية الرامية لتقويض سيادتنا وإجبارنا على اتباع سياستها هي محاولات مرفوضة”.

وصف يوسف العتيبة بـ الجاهل.. السفير القطري في واشنطن يخرج عن صمته وهذا ما قاله عن حصار قطر

وقال السفير القطري: “نحترم المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة ذات سيادة تفي بالتزاماتها الدولية والأمر ذاته ينطبق على دولة قطر”.

وتابع: “صرح السفير السعودي ان (السعوديون قطريون والقطريون سعوديون) غير ان السعودية هي التي فرضت هذه الأزمة على الشعبين وأخضعتهم لإجراءات عقابية. فإذا كانوا يعتقدون اننا شعب واحد كان يجدر بهم السعي لحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية”.

وختم تغريداته قائلاً: ” على الرغم من تأثيراته فإن دولة قطر خرجت أقوى مما كانت عليه قبل الحصار. سنواصل دعواتنا الى اجراء حوار لإنهاء النزاع لما فيه مصلحة الاستقرار في المنطقة. ومع ذلك فإن سيادتنا غير قابلة للمساس وهي خط احمر”.

 

السعودية اعتقدت أن أمير قطر رضخ لمطالبها .. مسؤول قطري يكشف تفاصيل قانون الإرهاب وعلاقته بالمصالحة الخليجية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.