الرئيسية » الهدهد » دولة عربية تقف عائقا أمام الصلح بين السعودية وقطر.. لولوة الخاطر تكشف ما يدور خلف الكواليس

دولة عربية تقف عائقا أمام الصلح بين السعودية وقطر.. لولوة الخاطر تكشف ما يدور خلف الكواليس

وطن – قالت لولوة الخاطر، المتحدثة باسم الخارجية القطرية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن “دولة قطر تشكر المساعي الكويتية من أجل المصالحة مع دول الحصار”.

وأردفت “إلا أنه في كل مرة يظهر فيها أفق لبداية حلّ للأزمة، نجد أنه سرعان ما تقوم إحدى دول الحصار بإرسال رسالة عدائية تجاه تلك الجهود دون أي مبرر، بغرض إفشالها”.

وأوضحت “دولة قطر عانت بسبب المعلومات المضللة مثلما حدث مع اختراق الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، وكانت وسائل الاعلام جاهزة للتعليق على هذا التضليل، وهذا الاختراق كان يراد له أن يستخدم كذريعة لما تم اتخاذه من إجراءات غير قانونية على الشعب القطري”.

وأشارت الخاطر إلى أن دول المقاطعة” وجهت الكثير من الاتهامات الباطلة إلى قطر، والمعلومات التي يتم ترديدها “غير حقيقية” ويمكن الرد عليها.

وكان وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، قد تحدث عن الأزمة الخليجية القائمة منذ منتصف عام 2017، مؤكدا أن بلاده تركت ملف التصالح في يد شخص واحد.

 مسؤول قطري رفيع يكشف عن الشخص الوحيد القادر على إنهاء الأزمة الخليجية: تركنا ملف الصلح في يده

وقال العطية خلال مشاركته في افتتاح فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الأمن العالمي 2019، إن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت هو الشخص الوحيد الذي يمكنه لعب دور الوساطة في الأزمة الخليجية “لأنه مقبول من الجميع”، بحسب ما ذكرته صحيفة “الشرق” القطرية.

وأضاف “قبل أن يتصالحوا معنا ويدخلوا في حوارات ومشاورات يجب عليهم أن يتصالحوا مع أنفسهم، فنحن منفتحون على أي شيء ولا يوجد ما نخاف منه لكن علينا أن نذهب للتفاوض دون أي شروط مسبقة وأن نضع كل شيء على الطاولة قبل الدخول في أي عملية سلام”.

وفي 5 يونيو/ حزيران من العام 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

ابن زايد استشاط غضباً وعرقل اتفاق الصلح بين السعودية وقطر في لحظته الأخيرة.. فوكس نيوز تكشف التفاصيل

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.