الرئيسية » الهدهد » حلبهم ثم باعهم وتخلى عنهم.. تركي الفيصل يهاجم ترامب لعدم وقوفه بوجه أردوغان في سوريا

حلبهم ثم باعهم وتخلى عنهم.. تركي الفيصل يهاجم ترامب لعدم وقوفه بوجه أردوغان في سوريا

وطن – شن رئيس الاستخبارات السعودية السابق، تركي الفيصل، هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب قرار الانسحاب من سوريا، مؤكدا أنه قرار “غير حكيم”.

وتعد هذه المرة الثانية التي يخيب فيها ترامب أمل ابن سلمان ونظامه رغم المليارات التي شفطها من السعودية، فبعدما تخلى عن السعودية في الخليج وتركها في مواجهة إيران حتى اضطرت الرياض لتقديم مبادرة الصلح بعد تصريحات الغزو والتهديد والوعيد، ها هو يكررها في سوريا وينسحب بقواته بينما كان يأمل ابن سلمان أن يواجه تركيا عدو المملكة اللدود.

وقال الفيصل، في لقاء على “CNN” بالعربية، إن “الرئيس الأمريكي ترامب أكثر غرابة في تعبيره عن الأشياء”.

تركي الفيصل يصرخ: فوز ترامب كارثة حلت على الشرق الأوسط ويجب أن يحمي حلفاء أمريكا في المنطقة

وفيما يتعلق بانتشار قوات أمريكية في السعودية، قال: “إذا كان الإيرانيون يريدون إحداث اضطرابات، فالمملكة وحلفاؤها على استعداد لذلك، وإذا كانوا يريدون ان يتعاونوا وأن يكونوا شريكا بناء في تحقيق السلام والأمن ليس فقط في الخليج بل في المنطقة كلها من حولنا فهناك مجال للمناقشة”.

وبدأت الولايات المتحدة، يوم الاثنين الماضي، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، بعد قيام الأخيرة بعملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تنشط ضمن تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” المدعوم أمريكيا في الحرب على “داعش”، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني”.

توقعاته في مكانها الصحيح.. الأمير تركي الفيصل يصدم المطبلين لـ” ترامب وصهره المدلل” بتعليقه على “صفقة القرن”

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “حلبهم ثم باعهم وتخلى عنهم.. تركي الفيصل يهاجم ترامب لعدم وقوفه بوجه أردوغان في سوريا”

  1. ستنفقونها ثم تكون عليكم حسرة ثم تغلبون؟§!.فرحوا باستبدال أوباما بترامب قكانوا كمن استجار من الرمضاء بالنار؟!،الويل ثم الويل لكم لما تبرمون؟!،أبرمتم أمورا والله أبرم أمورا والله خير المبرمين؟!،لقد وهب الملك لغلامكم وأرعنكم وسفيهكم وعلى يديه ستكون نهايتكم ؟!،لتعلموا أن الله بقادر على أن يأتيكم من حيث لا تحتسبون وينزلكم من صياصيكم؟!،ويكفي أنه ضربكم كظالمين بالظالمين (الحوثيون)؟!،لتعلموا أن الله لن يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء؟!،فلا ترامب الذي وصفه السديس الشديش برجل السلام ولا نتن ياهو الذي ألقيتم لهم المودة فخبتم وخابوا لتعلموا أن الله شديد المحال؟!.

    رد
  2. الجميع يعلم أن تركيا حليف الولايات المتحدة فالمنطقة وصديق إسرائيل والقائمة بشؤونها وعضو الناتو والقائمة بمشروع كوندليزا رايس الشرق الأوسط الجديد قد يختلف الرئيسان الأمريكي والتركي في بعض الروئ والتفاصيل ولاكن يبقى النظامان والدولة العميقة متفقان على جميع رؤوس الأقلام والأهداف والمصالح

    رد
  3. اخي عرقاب الجزائري سلمت علي التعليق…..تذكروا يا اهل الخليج اللي مافيه خير في امته ودينه واهله لن يجد احدا يقف بجانبه ….سبحان الله حذرناكم من ترمب هو رجل اعمال قبل ان يكون رئيسا للولايات المتحدة الاميركية ….وقالها مرارا وتكرارا في جميع القنوات الارضية والفضائية في اميركا وخارجها انه يريد فلوس ال سلول الصهاينة هم يدفعون جيدا لنا ….ويعطونكم اسلحة قديمة او لا تستطيعون تشغيلها ….اميركا للاسف لن تقود اي معارك مستقبلا ضد اي احد في المنطقة العربية لان الرؤساء الاميركيين قوبلوا بكراهية من شعبهم الحر ويرفض الكثير من الاجيال الصاعدة الدخول والتطوع للجيش بالرغم من الميزات والاغراءات المعطاة للانضمام للجيش …..ربنا سبحانه وتعالي سلط علي شعوب المنطقة العربية والاسلامية اعداء واشرار لانهم غير عادلين يجوعون شعوبهم وهم رؤساهم من يتمتع بالغني الفاحش…اميركا صديق لكل العالم للاسف ماعدا القيادات العربية المنهزمة….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.