الرئيسية » الهدهد » أردوغان قصف جبهة “السيسي وابن زايد وابن سلمان” ومسح بهم الأرض على الهواء.. فماذا قال؟

أردوغان قصف جبهة “السيسي وابن زايد وابن سلمان” ومسح بهم الأرض على الهواء.. فماذا قال؟

وطن – عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن غضبه من قرار الجامعة العربية السبت الماضي، بخصوص عملية نبع السلام ضد إرهابيي “ي ب ك” ووصفه بأنه متخبط ومتناقض ولن يقدم أو يؤخر.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان على هامش اجتماع القمة السابعة لـ”المجلس التركي”، للدول الناطقة بالتركية.

وقال أردوغان مخاطبا قادة الدول العربية الذين أصدروا البيان: “تتخذون قرارات متخبطة ووفق أهوائكم بخصوص تركيا.. قراراتكم لن تقدم أو تؤخر”

وأضاف: “لم تقدموا قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة، نحن من اعتنينا بهم بحكم الأخوة”.

وأردف الرئيس التركي: “إن الذين أخرجوا سوريا من الجامعة العربية، يسعون لإعادتها إلى الجامعة بعد عملية نبع السلام. يا له من تناقض ! ” وشدد أردوغان على أنّ بلاده مصممة على إنهاء عملية السلام “

هكذا علّق حمد بن جاسم على اتفاق تركيا وأمريكا بشأن “نبع السلام” وسخر من الجامعة العربية

وقال “اتخذت تركيا عبر عملية “نبع السلام” خطوة لا تقل أهمية عن عملية السلام بقبرص عام 1974″.

وأضاف أردوغان: “لمن يدّعي أنّ “نبع السلام” تستهدف الأكراد وتضعف محاربة داعش وتغيّر التركيبة السكانية وتعرقل الحل السياسي في سوريا، أقول لهم ادعاءاتكم كاذبة وافتراء وبهتان.. نحن نستهدف الإرهابيين فحسب”.

وقال الرئيس التركي: “منذ انطلاق نبع السلام تعرضت أراضينا لأكثر من 700 قذيفة هاون سقط بسببها 18 شهيدا و200 جريح”

وأشار الرئيس التركي لوجود صور لزعيم منظمة “بي كا كا” الإرهابي (عبد الله أوجلان) في السجن الذي أُخلي منه عناصر “داعش” شمالي سوريا.

وقال أردوغان مخاطبا دول أعضاء حلف شمال الأطلسي : “هل تركيا عضو في حلف الناتو؟ نعم. وهل بلدان الاتحاد الأوروبي جميعها تقريبا أعضاء في الناتو؟ نعم. إذن منذ متى يتم الدفاع عن التنظيمات الإرهابية ضد عضو في الناتو”؟.

وأردف: “لن تنكسر عزيمتنا في سحق المنظمات الإرهابية على الرغم من الذين يقودون ناصيتها من محاور الشر”.

ولفت أردوغان إلى أنّ بعض الدول إلى الآن ترفض ربط تنظيم “ي ب ك” بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، مضيفا: “ونحن نعلم تماما كافة الحقائق عبر أجهزة استخباراتنا”.

والسبت، أصدرت الجامعة العربية بيانا طالب الدول العربية بعدم التعاون مع الحكومة التركية وخفض التمثيل الدبلوماسي لدى تركيا.

وتحفظت كل من قطر والصومال على البيان؛ فيما رفضت ليبيا طلب خفض التمثيل الدبلوماسي مع أنقرة؛ كما قالت المملكة المغربية إن البيان الختامي، لا يعبر بالضرورة عن الموقف الرسمي للرباط.

وزير الدفاع القطري “جلط” دول الحصار بهذا التصريح عن “نبع السلام” وهذا ما قالته تركيا منذ البداية ولم يسمعها أحدا

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أردوغان قصف جبهة “السيسي وابن زايد وابن سلمان” ومسح بهم الأرض على الهواء.. فماذا قال؟”

  1. الحيوانات تفهم بالأصول وبالمنطق اكثر من زواحف وسحالي الجامعه العربيه اوغاد لا مثيل لهم على مر العصور يحكمون ٤٠٠ مليون من قطعان البشر التي رضيت بهم وتهلل لهؤلاء الاوغاد ابناء العواهر

    رد
  2. الأول شي هو إرهابي مو (ي ب ك) بعدين احنا كاكراد نعرف اردوغان إرهابي شنو قصدك انت تتمثل ك سلطان مسلم تحكي على إسرائيل انو يقتل أطفال وانت مو مسلم ليش تقتل أطفال اكراد مسلم يا إرهابي يا نعال اتاتوركي لعنه الله عليك و على جيشك الكفار

    رد
  3. كسمك يا قرد السيسي مش هيعبرك ولا حتى من كلابك خره عليكم وعلى الموقع اللي منزل الخبر اللي معروف وساخته بأنه تابع للإخوان المجرمين في الأردن الله يحفظها من وساختهم خره على قردوغان واللي شبهه واللي بيحب خنزير مثله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.