الرئيسيةالهدهدالأقمار الصناعية تؤكد صحة تسريبات عبدالله الشريف عن فيلا المعمورة

الأقمار الصناعية تؤكد صحة تسريبات عبدالله الشريف عن فيلا المعمورة

- Advertisement -

وطن – في فضيحة جديدة للنظام المصري وتأكيدا على التسريبات التي نشرها الإعلامي المصري المعارض عبدالله الشريف مؤخرا، بثت قناة “الجزيرة مباشر” مقطع فيديو يُظهر صورة بالقمر الصناعي، كشفت تفاصيل فيلا المعمورة بمحافظة الإسكندرية على الساحل الشمالي، والتي أنشأها رئيس النظام عبدالفتاح السيسي.

ويُظهر المقطع البناء الرئيسي للفيلا التي جرى إنشاؤها منتصف عام 2017 على مساحة تقدر بنحو 2000 مترا مربعا، بتكلفة 250 مليون جنية، حسب ما أكد الفنان والمقاول “محمد علي”.

- Advertisement -

ويحيط بالفيلا حدائق ملحقة في فنائه، ومظلات ضخمة، إضافة إلى مرسى للمراكب واليخوت داخل البحر، حيث جرى  اقتطاع جزء كبير من الشاطئ، وإلحاقه بالفيلا.

وكان عبدالله الشريف نشر في حلقته الجديدة على صفحته بفيس بوك، الخميس، صورا من داخل القصر او الاستراحة الرئاسية في المعمورة، والذي سبق أن أشار لها محمد علي موضحا أنها تكلفت 250 مليون جنيه فضلا عن تعديلات بـ 25 مليون جنيه أجرتها انتصار زوجة السيسي.

وكشفت الصور حجم البذخ والإسراف داخل القصر والتشطيبات والديكورات الفارهة المبالغ فيها بشكل رهيب، بما لا يتناسب مع تصريحات السيسي عن الفقر والتقشف الذي يدعو المصريين له لأجل بناء الدولة.

- Advertisement -

وقبل يومين اتهم الإعلامي المصري، عبد الله الشريف، السلطات الأمنية في مصر بممارسة الابتزاز والتهديد لعائلته، بهدف انتزاع تصريحات مؤيدة لرئيس الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي.

النظام المصري يعتقل شقيقي عبدالله الشريف على إثر التسريبات الأخيرة

وقال الشريف في تغريدة على حسابه بتويتر: “الآن في هذه اللحظة يتم تصوير والدي وغيره من أهل منطقتي وانتزاع التصريحات منهم تحت التهديد”.

وكان الشريف، بث على قناته في موقع “يوتيوب” الشهر الماضي مشاهد مسربة من داخل مبنى المخابرات المصرية الجديد، والذي بني بجانب قصر “العلمين” التابع لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي وأثار جدلا واسعا خلال الأسابيع الماضية بسبب كلفته وحجمه، في وقت يعاني فيه المصريون ظروفا اقتصادية صعبة.

كما نشر صورا حصرية، تعرض لأول مرة لقصر السيسي في الهايكستيب، الذي تحدث عنه رجل الاعمال والمقاول المصري محمد علي.

وكشف الإعلامي المصري نقلاً عن مصادر أن ساحة القصر الكبيرة جداً، يوجد أسفلها أنفاق، والتي أشار إليها المقاول محمد علي سابقاً في فيديوهاته.

فيما نشر الشريف صوراً للفلل المجاورة للقصر من داخلها، وقارن ما بين الصورة الحصرية التي حصل عليها، وتصوير «جوجل إيرث» من الأعلى.

تسريبات عبدالله الشريف: تطال السيسي ونجيب ساويرس واللواء محسن الشيخ

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. كل طواغيث العالم يبنون ثم يرحلون مثل الكلاب,فريت لو كانوا يبنون المستشفيات او دار العبادة او السكن للغلابة على اقل لكان لهم حسنات من عند ربهم,لكن هيهات طاغوث من الحكام العرب لايغيرهم لا عبرة ولا دروس من تاريخ,لأنهم تائهين في الدنيا وقلوبهم عمياء,,,,,,اللهم انصر المظلومين في كل مكان على الظالمين مثل السيسي النجيس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث