الرئيسية » الهدهد » “صدق أو لا تصدق” .. الجامعة العربية التي سمحت بالتدخل الروسي والإيراني في سوريا استيقظت على العملية التركية!

“صدق أو لا تصدق” .. الجامعة العربية التي سمحت بالتدخل الروسي والإيراني في سوريا استيقظت على العملية التركية!

وطن – أعلنت جامعة الدول العربية، التي يرأسها أحمد أبو الغيط، عقدها اجتماعاً طارئاً، السبت المقبل، مستوى وزراء الخارجية لبحث ما أسمته (العدوان التركي) على الأراضي السورية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إنه “تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، يوم السبت المقبل، بناء على طلب جمهورية مصر العربية وتأييد عدة دول، وذلك لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية”.

وأكد أن العملية العسكرية التركية تمثل “اعتداء غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة، استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي”.

وأضاف أن الاجتماع جاء بالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الحالية.

“الزمن سيدور حتما”.. أردوغان يمسح الأرض بـ”الجامعة العربية” ويكشف هوية القادة الذين لا يمكن الوثوق بهم

وفجر الاعلان المصري موجة سخرية واسعة، من قرار جامعة الدول العربية التي صمتت طوال السنوات الماضية على التدخل الروسي والايراني والامريكي والاسرائيلي في سوريا، واستيقظت فجأة على العملية التركية شرق الفرات.

وكان وزير وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قد هاجم السعودية بشدة، منتقداً إدانة الرياض للعملية العسكرية التركية شمالي سوريا، متهما إياها بقتل الكثيرين في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن تشاووش أوغلو تساؤلا موجها للسعودية مفاده بأي وجه تعارضون عملية “نبع السلام”، فيما أنتم “قتلتم الكثير من الناس في اليمن تركتم أشخاصا جياعا”.

وشدد رئيس الدبلوماسية التركية في تصريحات صحفية قبيل توجهه إلى الجزائر على أن عملية بلاده في شمال سوريا المسماة “نبع السلام” تهدف إلى “تطهير المنطقة من الإرهابيين، وضمان وحدة حدود وتراب سوريا”.

هكذا علّق حمد بن جاسم على اتفاق تركيا وأمريكا بشأن “نبع السلام” وسخر من الجامعة العربية

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““صدق أو لا تصدق” .. الجامعة العربية التي سمحت بالتدخل الروسي والإيراني في سوريا استيقظت على العملية التركية!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.