“شاهد” استضافة قطر لبطولة ألعاب القوى أغاظ بشدة مذيعة “العربية” سارة دندراوي.. فماذا فعلت؟

0

يبدو أن بطولة العالم لألعاب القوى التي نظمتها وأسدل الستار عنها في الدوحة مؤخرا، قد أثار جنون وحقد قادة الحصار مثلما حدث عند فوز بتنظيم مونديال 2022.

فبعد محاولة رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ تشويه هذا الحدث، خرجت قناة “العربية” هي الأخرى والتي تدار من داخل الديوان الملكي لتسخر من نسبة الحضور حقدا على قطر واستضافتها لهذه البطولات العالمية دون دول الخليج.

مذيعة “العربية” ظهرت في حلقة برنامجها “تفاعلكم” لتهاجم قطر بصبيانية وتعرض صور للمدرجات خالية، ثم تزعم أن قطر استعانت بالوافدين لحضور فاعليات البطولة.

كما استعانت “دندراوي” بفيديو نشره مواطن قطري لطلاب المدارس يحضرون البطولة، لتزعم أن الحكومة أجبرتهم على ذلك لتملأ المدرجات.

وهو ما فضحه صاحب الفيديو نفسه الذي استعانت به مذيعة العربية، وكتب في تغريدته ساخرا:”البطوله ناجحه ب امتياز بشهادته من حضر وبسكم كذب يا العربية جاءتني اتصالات ورسائل من اخونا من البحرين وسعوديه والأمارات يشكرون ومنبهرين على تنظيم وأنتم جالسين  تكذبين فقط على نفسك على المشاهدينكم وهم عارفين انك كذابه بس حلو انك طلعتي المقطع الي صورته مع اسمي أشكرك”

من جانبه رد الإعلامي القطري عادل بن عبدالله علي على مذيعة العربية وهاجمها قائلا:”من السذاجة والوقاحة أن يفكر الاعلام بهذا المستوى الهابط ، بدلاً من التفكير في أن هذه البطولة محفزة لطلاب المدارس ومشجعة لهم لإظهار مواهبهم”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن)”#العربية .. لا قاع لسقوطها ، فلا زالت تهوي وتهوي وتهوي”

وأمس، الاثنين، كشف رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني، عن عدد الجماهير التي حضرت بطولة العالم لألعاب القوى التي أسدل الستار عنها في الدوحة مؤخرا.

وقال شقيق أمير قطر في “تغريدة” رصدتها (وطن) عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “قرابة ربع مليون متفرج احتضنتهم مدرجات استاد خليفة الدولي خلال منافسات النسخة الـ17 من بطولة العالم لألعاب القوى”

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية القطرية قائلا: “تدفقُ الجماهير قلَب واجهات الصحف الرياضية العالمية من عناوين التشكيك إلى عناوين الاندهاش والإعجاب”.

وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، هو الآخر نشر قبل يومين تغريدة على صفحته الخاصة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، لتقرير صحفي لإحدى القنوات التلفزيونية تحدث فيه عن الحضور القليل لهذه البطولة والتي ظهرت فيه مدرجات الملاعب خالية من الحضور.

وعلق “آل الشيخ” على التقرير المصور محاولا التقليل من قيمة قطر وإنجازاتها التي أشاد بها العالم قائلا ” شي طبيعي!”.

ويبدو أن رئيس هيئة الترفيه السعودية لم يكمل التقرير لنهايته، حيث تحدثت فيه المذيعة عن أهمية هذه البطولة والدعوة إلى حضورها، ليتم تصوير مقطع آخر بعد فترة لحضور غفير للجماهير.

يذكر بأن بطولة العالم لألعاب القوى أقيمت بدورتها السابعة عشر في قطر على مدار 10 أيام من 27 سبتمبر ولغاية أمس، لأحد 6 أكتوبر.

كما شهدت البطولة بنظامها الجديد للمنافسات إلغاء حصص المنافسات الصباحية لتقام مساءً مع وجود فترات للراحة تمتد لنحو ساعة كاملة للسماح بإقامة الفعاليات الترفيهية والعائلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.