تقرير بريطاني هامّ عن سلطنة عمان .. إليكم ما جاء فيه

6

أصدر بنك “ستاندرد تشارترد” – الذي يتخذ من لندن مقرا له– تقريره لأفضل20 دولة نموا في في مؤشر () .

وحلّت في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والتاسعة عالميا من بين أفضل 20 دولة نموا في التجارة العالمية في مؤشر (تريد20).

وذكر التقرير أن السلطنة تسير في مسار تصاعدي، وتتقدم بوتيرة سريعة بفضل العديد من اتفاقيات التجارة الإقليمية والاقتصادات المتحررة التي تنجح في الابتعاد عن الاعتماد المفرط على حيث أصبحت ضمن المراكز المهمة في المنطقة.

وأضاف التقرير أن السلطنة تُظهر تقدما ملحوظا من خلال التنوع الاقتصادي والاستعداد التجاري، وتنفذ استراتيجية تنويع تهدف إلى التركيز على القطاعات غير النفطية مثل التصنيع واللوجستيات والسياحة وصيد الأسماك والتعدين والاستفادة من مواردها الطبيعية.

كما تبذل الحكومة أيضًا جهودًا لتقليل العوائق التي تحول دون ممارسة الأعمال التجارية، وتبسيط عملية بدء النشاط التجاري، وتسهيل عملية التجارة عبر الحدود.

ويقيس مؤشر “تريد 20” سرعة نمو التجارة العالمية في 66 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث لا يعتمد على مؤشرات التجارة التقليدية التي تقيس الأداء الحالي للسوق، إنما يلتقط التغييرات مع مرور الوقت للكشف عن الأسواق التي شهدت أكبر تحسن في العقد الماضي. مما يتيح تحديد الاقتصادات التي تشير إلى وجود تطور متسارع في إمكانياتها في النمو التجاري.

يذكر ان لدى بنك “ستاندرد تشارترد”، فروعا أخرى في 60 دولة حول العالم ومنها السلطنة، ويعنى البنك بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال خدمات مصرفية متطورة تساعد الناس والشركات على التقدم والاستمرار، علما بأن هذا المؤشر يصدر للمرة الأولى.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    تقرير الأسياد سيفرح العبيد ! وعندما يتكلم الأسياد يصمت العبيد ! قلنا لكم من زمان اوي ! الحكام الأصليون للكانتون المحتل بريطانيا ! والكانتون يقاد ولا يقود! خخخخخخ! المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والتاسعة عالميا ! خخخخخ! على من ستنطلي هذه الكذبة؟ البطالة والفقر وعجز الميزانية والضرائب والرسوم التي ترفع كل يوم وتجبى الأموال من الفقراء ! وتقليص الأموال المعتمدة للخدمات ! وزيادة تسعيرة المياه والكهرباء في الطريق! خخخخخخ! ومازالت سيارات الديوان تجوب شوارع مسقط والمحافظات تحمل الزوار والصحفيين ليمدحونهم مقابل مظاريف فيها أموال ! ومازالت الهبات تمنح للعائلة المالكة والوزراء والوكلاء والمشايخ وقادة الجيش والشرطة والأمن ومازال الاختلاس مستمر ! هععععع! قيل كيف عرفت أنها كذبة قال من كبرها! ومسقط وعمان بكبرها في الأخير كذاب 1

  2. بق برمه يقول

    بق برمه

  3. عماني وافختز يقول

    هزاب والله ان عمان تقهرك وقاتله كل طموحك.
    نسيت اصلك الظاهر ومرجعك

  4. بوخالد يقول

    يخسي هزاب بكون أصله عماني. أرض عمان لا تنبت الا طيب . هزوبه الجربانه تتبع أسيادها اللي يتفضلوا عليها بالفتات ويتكرموا عليها بما يملء فمها وبطنها وهي صاغرة ذليلة منبطحة .

  5. محبكم يا أهل عمان يقول

    يا أهل عمان انتم أكبر من القيل والقال…
    ويكفيكم فخرا إشادة من زار بلدكم.
    فلا تردوا عليه… لأن السكوت يقتله…

  6. هزاب يقول

    كل يوم ما تردون علي ! ومن أول كلمة تنهقون وتنعبون وتنعقون!خخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.