الرئيسية » تقارير » تفاصيل صادمة .. مصدر موثوق يكشف سبب تصفية “بن سلمان” لحارس والده وقتله عدداً من الضبّاط الآخرين

تفاصيل صادمة .. مصدر موثوق يكشف سبب تصفية “بن سلمان” لحارس والده وقتله عدداً من الضبّاط الآخرين

وطن – كشف مصدر “موثوق وعليم” سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأكد المصدر أنّ السبب وراء إقدام ولي العهد محمد بن سلمان على تصفية الحارس الخاص والوفي لوالده “اللواء الفغم” أنّ الاخير كان سينقل إلى الملك سلمان الأوضاع الحقيقية حول حرب اليمن والهجمات على أرامكو واستياء مجموعة من الضباط العسكريين من تصرفات ولي العهد.حسبما أوردت صحيفة “القدس العربي”

 

وقال المصدر إن الملك سلمان يتابع أخبار البلاد لمدة ساعة فقط لأن المرض أنهكه وبالكاد يكون صاحيا لمدة ساعتين ثم يقضي باقي اليوم بين المسكنات والنوم.

 

كما أنّ الملك سلمان يكلف حارسه الشخصي اللواء الفغم بإخباره بالأوضاع الحقيقية للبلاد ومنها حرب اليمن بعدما فقد الثقة في محيطه ولم يعد يثق في ابنه ولي العهد. ويتعرض المحيط لضغط كبير من ولي العهد لتقديم الأخبار التي يختارها هو نفسه- ولي العهد- إلى الملك.

اللواء “الفغم” قُتل هو وممدوح آل علي في هجوم دبراه برفقة 11 ضابطا لاغتيال محمد بن سلمان


وكشف ذات المصدر أنّ عدداً من الضباط جرت تصفيتهم بسبب الشكوك في ولائهم لولي العهد بسبب تحفظهم على طريقة تسيير ولي العهد لحرب اليمن والخسائر البشرية الكبيرة في صفوف الجنود التي لا يتم الإعلان عنها وفتحهم قنوات مع بعض الأمراء من أجل سيناريو إنقاذ من داخل العائلة الملكية وليس عبر انقلاب بشكل غير واضح حتى الآن.

 

ويضيف المصدر: “من بين هؤلاء الضباط من كان يرافق الملك سلمان في المناسبات الرسمية، سوف لن يظهروا مجددا في المناسبات”.

 

ويؤكد المصدر حساسية الوضع وسط العائلة الملكية، حيث لم يعد الأمراء يقبلون بجبروت ولي العهد ويدركون أنه لن يقدم مجددا على تكرار حادثة “كارلتون ريتز”، أي اعتقال الأمراء، لكنه يعمل المستحيل على إبعادهم وترك المنافسين تحت المرقبة، فقد نفى أغلبية الأمراء من العاصمة الرياض وخاصة محمد بن نايف إلى شمال السعودية، بينما يعيش أحمد بن عبد العزيز تحت مراقبة شديدة لأنه المؤهل لجمع شمل العائلة الملكية.

 

ويوم الأحد 29 سبتمبر 2019 أعلنت الشرطة السعودية، مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق نار في مدينة جدة إثر “خلاف شخصي”.حسب روايتها التي لم تُقنع الناس

 

وعُرف اللواء عبدالعزيز الفغم بقربه الشديد من الملك سلمان وحمايته في كثير من المواقف. وكان الفغم أيضًا حارسًا شخصيًا للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز استكمالا لمسيرة والده اللواء بداح الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبدالله على مدى 30 عامًا.

 

وفي منتصف العام 2017، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

بأمرٍ مباشرٍ من “بن سلمان”.. معلومات جديدة عن اغتيال عبدالعزيز الفغم: “الملك سلمان كان يطلبه ولا يجده”!

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “تفاصيل صادمة .. مصدر موثوق يكشف سبب تصفية “بن سلمان” لحارس والده وقتله عدداً من الضبّاط الآخرين”

  1. هذا الاحمق المعتوه خرج عن السيطرة مما يدل دلالة واضحة بانه مجنون رسمي غير مدرك لما يفعل من جرائم ولابد من شكمه وايقافه عند حده ولابد للشعب ان يتحرك حتي ينقذ بلده من تهور هذا المعتوه واذا كنتم تعولون علي باقي الاسرة من ال سعود فانتم واهمون باقي الاسرة لايقلون اجراما عن هذا الخسيس فكلهم اولاد كلب مجرمون قتله اطردوهم من جزيرة العرب خلهم يروحون لاسرائيل عند بني عمومتهم .

    رد
  2. السعودية لها حال واحد لكي تبقى دولة وهي مسح عائلة الل سعود نهائيا ويثر عليها الشعب كما فعل الشعب الإيراني ضد الملك شاه,يعني كل اسرة اللع سعود للهلاك, وبناء دولة حديثة ديمقراطية مثل باقي دول متقدمة,لان فرد واحد يحكمها ويسطر على جميع الثروات والخيرات البلاد عفى عليها الزمان,وإلا سيعيش الشعب السعودي في الذل والعار والهاون

    رد
  3. إنها بداية النهاية وزوال دولة كانت تسمى السعودية وزوال آل سعود من الوجود

    وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)

    وسيطوي التاريخ دولة و اسرة كانت تسمى آل سعود حتى تكاد لا تسمع لهم ذكرا في التاريخ
    وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هَلْ تُحِسُّ مِنْهُم مِّنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزًا (98)

    وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا ۖ فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ (58)

    رد
    • ايها العبد الحقير الذليل المسعّود والذي لاكرامه لك فهويتك قد سلبت والصقت بعائله مطعون في اصلها وفصلها ! وكان بن سعود نزى على نسائكم وانجبكم لينسبكم الى نفسه؟؟؟
      اقول لافرق
      بين الشبك الصغير
      والشبك الكبير.
      وانما الفرق
      ان الشبك الصغير به اكل كثير والقطيع شبعان
      والشبك الكبير به خرا تأكلونه صباح مساء.
      ههههههههههههههههههههههههه

      رد
  4. ارض الحرمين الشريفين ضيعةآل سعود وبقيةالشعب لديه تابعيةلدي آل سعود وليست جنسيةكما كل دول العالم مصيبةياالسعوديين

    رد
  5. انتم تفتعلون الاخبار وهي الصحافة الصفراء وكل ماتدعونه كذب انتم اعداء النجاح والعالم حارب ولي العهد لانه طموح ولديه رؤيه طموحه وسيحميه الله ويحب ال سعود ويحمي بلاد الحرمين اعداء السعوديه كثر على مر التاريخ وصولا للقذافي وعلي عبدالله والحمدين وبفضل الله كلهم زالوا ولقوا حتفهم ولازالت السعوديه بلاد الحرمين عين الل تحرسها

    رد
  6. ???‍♂️متى تخلصونا من ذا الكذب ي جراارين…. محمد بن سلمان علا روسنا وماحنا خنازير عندكم ي مخانيث افتووني.. كيف واحد يحكم ويبغى يطيح حكمه لا احد يصدق ذا الكذب والافتراااااااااااي??‍♂️

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.