تفاصيل صادمة .. مصدر موثوق يكشف سبب تصفية “بن سلمان” لحارس والده وقتله عدداً من الضبّاط الآخرين

15

كشف مصدر “موثوق وعليم” سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأكد المصدر أنّ السبب وراء إقدام ولي العهد على تصفية الحارس الخاص والوفي لوالده “اللواء الفغم” أنّ الاخير كان سينقل إلى الأوضاع الحقيقية حول حرب اليمن والهجمات على أرامكو واستياء مجموعة من الضباط العسكريين من تصرفات ولي العهد.حسبما أوردت صحيفة “القدس العربي”

 

وقال المصدر إن الملك سلمان يتابع أخبار البلاد لمدة ساعة فقط لأن المرض أنهكه وبالكاد يكون صاحيا لمدة ساعتين ثم يقضي باقي اليوم بين المسكنات والنوم.

 

كما أنّ الملك سلمان يكلف حارسه الشخصي اللواء الفغم بإخباره بالأوضاع الحقيقية للبلاد ومنها حرب اليمن بعدما فقد الثقة في محيطه ولم يعد يثق في ابنه ولي العهد. ويتعرض المحيط لضغط كبير من ولي العهد لتقديم الأخبار التي يختارها هو نفسه- ولي العهد- إلى الملك.


وكشف ذات المصدر أنّ عدداً من الضباط جرت تصفيتهم بسبب الشكوك في ولائهم لولي العهد بسبب تحفظهم على طريقة تسيير ولي العهد لحرب اليمن والخسائر البشرية الكبيرة في صفوف الجنود التي لا يتم الإعلان عنها وفتحهم قنوات مع بعض الأمراء من أجل سيناريو إنقاذ من داخل العائلة الملكية وليس عبر انقلاب بشكل غير واضح حتى الآن.

 

ويضيف المصدر: “من بين هؤلاء الضباط من كان يرافق الملك سلمان في المناسبات الرسمية، سوف لن يظهروا مجددا في المناسبات”.

 

ويؤكد المصدر حساسية الوضع وسط العائلة الملكية، حيث لم يعد الأمراء يقبلون بجبروت ولي العهد ويدركون أنه لن يقدم مجددا على تكرار حادثة “كارلتون ريتز”، أي اعتقال الأمراء، لكنه يعمل المستحيل على إبعادهم وترك المنافسين تحت المرقبة، فقد نفى أغلبية الأمراء من العاصمة وخاصة محمد بن نايف إلى شمال ، بينما يعيش أحمد بن عبد العزيز تحت مراقبة شديدة لأنه المؤهل لجمع شمل العائلة الملكية.

 

ويوم الأحد 29 سبتمبر 2019 أعلنت الشرطة السعودية، مقتل اللواء ، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق نار في مدينة جدة إثر “خلاف شخصي”.حسب روايتها التي لم تُقنع الناس

 

وعُرف اللواء عبدالعزيز الفغم بقربه الشديد من الملك سلمان وحمايته في كثير من المواقف. وكان الفغم أيضًا حارسًا شخصيًا للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز استكمالا لمسيرة والده اللواء بداح الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبدالله على مدى 30 عامًا.

 

وفي منتصف العام 2017، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    معتوه يتحكم في رقاب آل سعود وخدمهــــم …..شيئ لايصدق…

  2. مقهور يقول

    هذا الاحمق المعتوه خرج عن السيطرة مما يدل دلالة واضحة بانه مجنون رسمي غير مدرك لما يفعل من جرائم ولابد من شكمه وايقافه عند حده ولابد للشعب ان يتحرك حتي ينقذ بلده من تهور هذا المعتوه واذا كنتم تعولون علي باقي الاسرة من ال سعود فانتم واهمون باقي الاسرة لايقلون اجراما عن هذا الخسيس فكلهم اولاد كلب مجرمون قتله اطردوهم من جزيرة العرب خلهم يروحون لاسرائيل عند بني عمومتهم .

    1. جوجو يقول

      يالك من احمق

  3. فيلسوف يقول

    السعودية لها حال واحد لكي تبقى دولة وهي مسح عائلة الل سعود نهائيا ويثر عليها الشعب كما فعل الشعب الإيراني ضد الملك شاه,يعني كل اسرة اللع سعود للهلاك, وبناء دولة حديثة ديمقراطية مثل باقي دول متقدمة,لان فرد واحد يحكمها ويسطر على جميع الثروات والخيرات البلاد عفى عليها الزمان,وإلا سيعيش الشعب السعودي في الذل والعار والهاون

  4. مسافر 2019 يقول

    إنها بداية النهاية وزوال دولة كانت تسمى السعودية وزوال آل سعود من الوجود

    وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)

    وسيطوي التاريخ دولة و اسرة كانت تسمى آل سعود حتى تكاد لا تسمع لهم ذكرا في التاريخ
    وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هَلْ تُحِسُّ مِنْهُم مِّنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزًا (98)

    وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا ۖ فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ (58)

  5. زائر يقول

    ألا لعنة الله على الكاذبين

  6. وطني يقول

    اقول بلاش تحريض وكذب وافتراء… اشاعات وكذب ماله نهايه

  7. داعس قطر يقول

    خلك في الشبك ?

    1. منقاش يقول

      ايها العبد الحقير الذليل المسعّود والذي لاكرامه لك فهويتك قد سلبت والصقت بعائله مطعون في اصلها وفصلها ! وكان بن سعود نزى على نسائكم وانجبكم لينسبكم الى نفسه؟؟؟
      اقول لافرق
      بين الشبك الصغير
      والشبك الكبير.
      وانما الفرق
      ان الشبك الصغير به اكل كثير والقطيع شبعان
      والشبك الكبير به خرا تأكلونه صباح مساء.
      ههههههههههههههههههههههههه

  8. ابو عمر يقول

    ارض الحرمين الشريفين ضيعةآل سعود وبقيةالشعب لديه تابعيةلدي آل سعود وليست جنسيةكما كل دول العالم مصيبةياالسعوديين

  9. أبوعبدالله يقول

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. سعودي صميم يقول

    انتم تفتعلون الاخبار وهي الصحافة الصفراء وكل ماتدعونه كذب انتم اعداء النجاح والعالم حارب ولي العهد لانه طموح ولديه رؤيه طموحه وسيحميه الله ويحب ال سعود ويحمي بلاد الحرمين اعداء السعوديه كثر على مر التاريخ وصولا للقذافي وعلي عبدالله والحمدين وبفضل الله كلهم زالوا ولقوا حتفهم ولازالت السعوديه بلاد الحرمين عين الل تحرسها

  11. العسكري711 يقول

    ???‍♂️متى تخلصونا من ذا الكذب ي جراارين…. محمد بن سلمان علا روسنا وماحنا خنازير عندكم ي مخانيث افتووني.. كيف واحد يحكم ويبغى يطيح حكمه لا احد يصدق ذا الكذب والافتراااااااااااي??‍♂️

  12. سعوديه يقول

    ههههههههههههههههههههههههههههه
    انا بس اضحك على اللي يصدق الخبر

  13. ساهرة سَهَر يقول

    الظالم هو سيف الله، ينتقم به، ثم ينتقم منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.