“بن سلمان” في ورطة كبيرة .. ما الذي تقوم به قبيلة مطير رداً على تصفية ابنها عبدالعزيز الفغم؟

2

كشف المغرّد السعودي الشهير بموقع تويتر “” عن تحرك مفاجيء لقبيلة التي ينتمي إليها حارس الملك سلمان اللواء عبدالعزيز الفغم ردا على قتله.

 

وبحسب “مجتهد” فإنّ ولي العهد لم يتوقع هذا التحرك، مشيراً إلى محاولة فاشلة منه لاحتوائه ونية لموقف موسع من قبل القبيلة.

 

ولفت “مجتهد” إلى أنه سيكشف لاحقاً عن تفاصيل ما حصل وماذا تنوي قبيلة مطير فعله وهل ستنجح القبيلة في ذلك؟.

وأمس السبت، كشف مصدر “موثوق وعليم” سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.

وأكد المصدر أنّ السبب وراء إقدام ولي العهد محمد بن سلمان على تصفية الحارس الخاص والوفي لوالده “اللواء الفغم” أنّ الاخير كان سينقل إلى الملك سلمان الأوضاع الحقيقية حول حرب اليمن والهجمات على أرامكو واستياء مجموعة من الضباط العسكريين من تصرفات ولي العهد.حسبما أوردت صحيفة “القدس العربي”

وقال المصدر إن الملك سلمان يتابع أخبار البلاد لمدة ساعة فقط لأن المرض أنهكه وبالكاد يكون صاحيا لمدة ساعتين ثم يقضي باقي اليوم بين المسكنات والنوم.

كما أنّ الملك سلمان يكلف حارسه الشخصي اللواء الفغم بإخباره بالأوضاع الحقيقية للبلاد ومنها حرب اليمن بعدما فقد الثقة في محيطه ولم يعد يثق في ابنه ولي العهد. ويتعرض المحيط لضغط كبير من ولي العهد لتقديم الأخبار التي يختارها هو نفسه- ولي العهد- إلى الملك.

وكشف ذات المصدر أنّ عدداً من الضباط جرت تصفيتهم بسبب الشكوك في ولائهم لولي العهد بسبب تحفظهم على طريقة تسيير ولي العهد لحرب اليمن والخسائر البشرية الكبيرة في صفوف الجنود التي لا يتم الإعلان عنها وفتحهم قنوات مع بعض الأمراء من أجل سيناريو إنقاذ من داخل العائلة الملكية وليس عبر انقلاب بشكل غير واضح حتى الآن.

ويضيف المصدر: “من بين هؤلاء الضباط من كان يرافق الملك سلمان في المناسبات الرسمية، سوف لن يظهروا مجددا في المناسبات”.

ويؤكد المصدر حساسية الوضع وسط العائلة الملكية، حيث لم يعد الأمراء يقبلون بجبروت ولي العهد ويدركون أنه لن يقدم مجددا على تكرار حادثة “كارلتون ريتز”، أي اعتقال الأمراء، لكنه يعمل المستحيل على إبعادهم وترك المنافسين تحت المرقبة، فقد نفى أغلبية الأمراء من العاصمة وخاصة محمد بن نايف إلى شمال ، بينما يعيش أحمد بن عبد العزيز تحت مراقبة شديدة لأنه المؤهل لجمع شمل العائلة الملكية.

ويوم الأحد 29 سبتمبر 2019 أعلنت الشرطة السعودية، مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق نار في مدينة جدة إثر “خلاف شخصي”.حسب روايتها التي لم تُقنع الناس

وعُرف اللواء عبدالعزيز الفغم بقربه الشديد من الملك سلمان وحمايته في كثير من المواقف. وكان الفغم أيضًا حارسًا شخصيًا للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز استكمالا لمسيرة والده اللواء بداح الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبدالله على مدى 30 عامًا.

وفي منتصف العام 2017، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

قد يعجبك ايضا
  1. مطيري يقول

    هههههههه نكتة الموسم تحرك قبيلة مطير كلنا نعرف القابائل وحجمها فقد استخدمهم ال سعود كحرس وصقارة وخدم وقهوجية واخويا لا اكثر لم ولن يتحرك احد فقد جبلو وتربو علي الخدمة لا علي الحرية وما نسمعه من هياط مجرد شعراء وكلام في كلام فهم اهل اقوال لا افعال مثلهم مثل باقي القبائل كل يتمسح بال سعود من اجل فتات الموائد انسي الموضوع وكل ما لمح به مجتهد مجرد اماني لاوجود لها علي ارض الواقع بل بالعكس غدا سيخرج شيخ القبيلة وهله ليجرموه ويتبراءون منه كما تبراء كل المشائخ من ابنائهم .

  2. منقاش يقول

    اي قبيله واي قبايل
    كلها اصبحت زبايل الا قله قله من شرفائها واحرارها.وشيوخها او شخوخها ماهم وحالهم كحال كالبغايا عند القواد ! اذكر بان هناك ذكر مخصي شبيه النساء قدم بنته لكي ينكحها الهالك المقبور سلطان؟؟؟

    يكفي عارا وشنارا وخزيا ان تصادر هويه هذه القبايل الزبايل لتصبح مسعوده وكأن الزنديق كلب الانقليز بن سعود نكحها اولها واخرها.
    اوقولها واكررها بان عاهره تايلنديه هي اشرف من اشرفهم.
    فهؤلاء السعادوه قيمتهم مايخرج من ادبارهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.