الرئيسية » الهدهد » أكاديمي سوداني لـ” السعودية”: التخلي عن الكبرياء الزائفة ليس عيبا وفي الدوحة ستجدون ما يحفظ ماء الوجه

أكاديمي سوداني لـ” السعودية”: التخلي عن الكبرياء الزائفة ليس عيبا وفي الدوحة ستجدون ما يحفظ ماء الوجه

وطن – وجه الأكاديمي السوداني البارز الدكتور تاج السر عثمان، نصيحة للسعودية داعيا ابن سلمان إلى مصالحة سريعة ما قطر وإنهاء حرب اليمن قبل فوات الأوان وتعرض السعودية لمخاطر تفوق ما يحدث فيها الآن.

وقال “عثمان” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) مخاطبا النظام السعودي، إن  الجلوس إلى حوار قطر يمنحكم فرصة إعادة التموضع في صدارة المحور العربي الاسلامي والجلوس إلى اليمن يجنبكم تهديد إيران وابتزاز أمريكا.

وتابع موضحا:”التخلي عن الكبرياء الزائفة ليس عيبا وستجدون في صنعاء والدوحة ما يحفظ ماء الوجه والمكانة أضعاف ما قد تجلبه مليارات ترمب وأوهام أبوظبي ووساطة عمران خان

مفكر سوداني يلجم كاتبا سعوديا وصف الدولة العثمانية بـ”دولة الغزو والاضطهاد”.. هذا ما قاله تاج السر فوضع تركي الحمد رأسه بالتراب

وتشهد السعودية حاليا انحدارا غير مسبوق في تاريخها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة منذ صعود محمد بن سلمان لسدة الحكم الذي ضيع الجيش بحرب اليمن وأفقد المملكة هيبتها بتهوره وانقياده لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد فضلا عن تدمير الاقتصاد السعودي ونهب ثروات الشعب لإرضاء ترامب.

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو 2017، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

حساب إخباري سعودي: المفكر السوداني تاج السر عثمان “شخصية وهمية” تستخدمها قطر لشتم السعودية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.