الرئيسية » الهدهد » صحافي إسرائيلي ساخرا من قصور السيسي: نحن الإسرائيليين “بهدلنا” نتنياهو بالمحاكم على فاتورة مطعم دفعتها زوجته من المال العام

صحافي إسرائيلي ساخرا من قصور السيسي: نحن الإسرائيليين “بهدلنا” نتنياهو بالمحاكم على فاتورة مطعم دفعتها زوجته من المال العام

وطن- تخطت السخرية من فساد النظام المصري ورأسه عبدالفتاح السيسي الشعب المصري إلى إسرائيل، حيث سخر الصحافي والباحث الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين من السيسي والقصور التي بناها بمليارات الدولارات على حساب الشعب المطحون.

“كوهين” كتب ساخرا في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”تخيلوا رئيس دولة إسرائيل  يقول أيوة أنا بنيت قصور رئاسية وهبني وهبني وهبني ، دي مش ليّه دي لإسرائيل هي إسرائيل قليلة ولا ايه؟!”

وتابع منتقدا فساد السيسي وعدم محاسبته:”نحن سجنا أولمرت على كم شيكل وبهدلنا نتنياهو بالمحاكم على فاتورة مطعم دفعتها زوجته من المال العام”

“عذر أقبح من ذنب”.. هكذا برر السيسي لصحافيين أمريكيين في اجتماع مغلق بناء القصور التي تكلم عنها محمد علي

ونشر الإعلامي المصري المعارض عبد الله الشريف بالأمس مقاطع مصورة من أحد القصور الضخمة التي شُيدت من أجل رأس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الذي طالبت مظاهرات مؤخراً بإسقاطه على خلفية تهم فساد.

وأوضح “الشريف” أن الصور ومقاطع الفيديو قد حصل عليها عن طريق ضابط أمن من داخل القصر، أرسلها له عبر تطبيق “واتساب”.

وتُظهر الفيديوهات مجموعة قصور وفيلات مبينة مقابل شط بحري، على مساحة واسعة جداً، ويبدو عليها علامات البذخ المرتفعة للغاية.

وقال الشريف: إن الصور تكشف وجود قصور ضخمة تضم 5 فيلات للرئيس المصري وعائلته”، مضيفاً أن وراءها فيلتين اثنتين لشخصيتين عربيتين، ولفت إلى أن بناءهما على نفقة الدولة.

وكشف الضابط الذي صور الفيديو، وهو يتحدث بصوت أُدخلت عليه تعديلات حتى لا يُعرف من هو، أن هذه القصور ممتدة على مساحات شاسعة، وبداخلها مساحات خضراء، وقال إنها تُبنى على حساب الدولة.

وتحدَّث الضابط عن أن اثنتين من الفيلات التي تبنى تتبعان لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

يشار إلى أن السعودية والإمارات هما اللتان دعمتا الانقلاب العسكري في مصر عام 2013، وضختا مليارات الدولارات في جيوب العسكر المصري لشراء ولاءاتهم.

ويُظهر الفيديو أيضاً لقطات من داخل أحد القصور الرئاسية، وتظهر فيها قاعات كبيرةً، من ضمنها قاعات للمؤتمرات.

تزامن نشر هذه الفيديوهات وفيديوهات أخرى غيرها مع حديث الفنان والمقاول المصري محمد علي في مقاطع مصورة عن فساد السيسي وقيادات جيشه، مثل بناء قصور رئاسية باهظة التكاليف وفيلات في قرية مراسي بالساحل الشمالي على مساحة 5 آلاف متر.

“شاهد” كويتية تستشيط غضبا وتناشد حكومتها وقف المساعدات لمصر: أبناء الكويت أولى من قصور السيسي

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صحافي إسرائيلي ساخرا من قصور السيسي: نحن الإسرائيليين “بهدلنا” نتنياهو بالمحاكم على فاتورة مطعم دفعتها زوجته من المال العام”

  1. ولهذا سيطرت وهيمنت إسرائيل عل العالم

    وخصوصاً الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم

    كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ (( كنتم بالمعنى العام ___ كنتم

    أغايةُ الدِّينِ أن تُحْفوا شواربكم

    يا أمةً ضحكتْ من جهلها الأمم

    رد
  2. اي قطع عربي تقرأ وتسمع وتشاهد
    يمجد ولي الخمر وولي العهر الذي يسرق الثروات ويسكن في القصور
    اعلم بان مومس من مومسات تايلند اشرف من اشرفهم !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.