الرئيسية » الهدهد » جلسة محاكمة سرية جديدة للشيخ سلمان العودة.. نجله عبدالله كشف تفاصيلها لكنه أبدى استغرابه من أمر حدث لأول مرة

جلسة محاكمة سرية جديدة للشيخ سلمان العودة.. نجله عبدالله كشف تفاصيلها لكنه أبدى استغرابه من أمر حدث لأول مرة

وطن- كشف الدكتور عبدالله العودة نجل الداعية السعودي البارز الشيخ سلمان العودة، تفاصيل جلسة محاكمة سرية جديدة لوالده تمت اليوم، الثلاثاء، وأبدى استغرابه من أمر جديد حدث لأول مرة.

وكان عبدالله العودة أعلن صباح اليوم عن عقد جلسة محاكمة جديدة لوالده في المحكمة المتخصصة بالرياض.

وقبل قليل كشف نجل العودة تفاصيل هذه المحاكمة وقال إنه والده سلمان العودة حضر لجلسة المحاكمة في المتخصصة بالرياض، وقد حددوا بعد غد (الخميس) للجلسة القادمة.

وأبدى عبدالله استغرابه من أمر يحدث لأول مرة قائلا:”هناك تعجيل وتسريع لمواعيد الجلسات على غير العادة، عسى الله أن يجعله خيراً ويفرّج عن الوالد والبقية”

هذا ما اتخذته المحكمة من قرار بشأن الداعية سلمان العودة.. نجله عبدالله كشف التفاصيل

ويجدر الإشارة إلى أنه في 19 سبتمبر الجاري، اتخذت السلطات السعودية خطوة مفاجئة بنقل عدد من المشايخ المعتقلين إلى الرياض تمهيداً لمحاكمتهم؛ وذلك قبل المواعيد المحددة مسبقاً، بينهم العودة.

وكشفت صحف سعودية، في وقت سابق العام الماضي، أبرز التهم الموجهة للداعية السعودي سلمان العودة، والتي أدت إلى مطالبة النيابة العامة السعودية القضاء بإعدامه (القتل تعزيراً).

الداعية “العودة”، المعتقل منذ سبتمبر 2017، وسط انتقادات حقوقية دولية لظروف اعتقاله، وُجهت إليه 37 تهمة خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة الجزائية المتخصّصة في العاصمة الرياض، في 4 سبتمبر 2018.

وأوردت صحف محلية سعودية محاكمة مساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي صنّفته المملكة كـ”كيان إرهابي”.

ولم تذكر وسائل الإعلام المحلية “العودة” بالاسم، مكتفية بالإشارة إلى وظيفته ضمن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وآنذاك، حضر المحكمة بعض أقارب المتهم، وعدد من وسائل الإعلام، وسُلّم لائحة الدعوى للرد عليها في الجلسة المقبلة، وفق ما بينته صحيفة “سبق” السعودية.

تطورات جديدة في قضية الشيخ سلمان العودة يكشفها نجله

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.