الرئيسية » الهدهد » “الأوضاع ملتهبة”.. هذا ما قاله مسؤول كويتي رفيع عن الأزمة الخليجية أمام الصحافيين

“الأوضاع ملتهبة”.. هذا ما قاله مسؤول كويتي رفيع عن الأزمة الخليجية أمام الصحافيين

وطن- أكد نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، أن الأوضاع الملتهبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب التسامي فوق الجروح وتوحيد الموقف الخليجي.

ورداً على سؤال عن مدى تأثير الأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط في إيجاد حل للأزمة الخليجية، والتي تقود الكويت وساطتها، وقال الجار الله، قي تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة الصينية لدى الكويت بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجمهورية، إن أوضاع المنطقة تقودنا في اتجاه أقرب إلى التفاؤل لحل الأزمة الخليجية، في ضوء حرص جميع الأطراف على دور الوساطة الكويتية، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

الإمارات والبحرين خارج الحسابات.. هذا ما قاله رئيس الوزراء الكويتي عن الأزمة الخليجية المتعثرة

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت علاقاتها كافة مع قطر، في 5 يونيو/ حزيران 2017، وذلك بسبب اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول العربية، وهو ما تنفيه باستمرار.  

وأضاف الجار الله أن “الكويت ودول الخليج تربطهم بالولايات المتحدة الأمريكية شراكة استراتيجية وتحالف مهم يحظى بتنسيق من قبل جميع الأطراف”.

وبسؤاله عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التصعيد في منطقة الخليج، قال الجار الله، إن “علاقة دول الخليج بواشنطن استراتيجية”، لافتا إلى المبادرة الأمريكية لإنشاء تحالف دولي يعني بأمن وحماية الملاحة البحرية. كما لفت إلى مشاركة الكويت في الاجتماعات التي عقدت في إطار التحالف المشار إليه بهدف التعرف على المزيد من تفاصيل المبادرة وبلورة موقف حياله.

“شاهد” بيان كويتي عاجل بشأن المصالحة الخليجية وما حدث خلال الفترة الماضية لإنهاء الأزمة الخليجية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.