الرئيسية » الهدهد » دعوة تثير جدلا واسعا لإعلامي عُماني طالب بفرض ارتداء الحجاب على النائبات تحت قبة المجلس

دعوة تثير جدلا واسعا لإعلامي عُماني طالب بفرض ارتداء الحجاب على النائبات تحت قبة المجلس

وطن- طالب الإعلامي العُماني المعروف عادل الكاسبي، الدولة بقرار يلزم النائبات عن الشعب بارتداء الحجاب تحت قبة المجلس لأن سلطنة عمان دولة مسلمة، حسب قوله.

وقال “الكاسبي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”بما أننا دولة مسلمة ومحافظة أرجو أن يكون هناك قرار صارم يخص الحجاب وفرض ارتداءه تحت قبة المجلس”

وتابع موضحا:”وألا يستهان في ذلك ويقبل بسبب استغلال البعض في هذا التوقيت شعارات الحرية والديموقراطية.”

تعليق غاضب من الإعلامي العماني عادل الكاسبي على حضور رجال عرضاً نسائياً للأزياء

دعوة الإعلامي العُماني أثارت جدلا واسعا بين متابعيه الذين انقسموا إلى مؤيد للفكرة، ومعارض يرى أن هذا الأمر حرية شخصية سواء تحت قبة المجلس أو خارجه.

 

 
 

وبعد الانقسام الكبير بين متابعي عادل الكاسبي في التعليقات، خرج الإعلامي العُماني بتغريدة جديدة أوضح فيها بأنه يعي جيدا أن لبس الحجاب وخلعه حرية شخصية للفرد، لكنه حدد مكاناً بعينه وهو المجلس بعدما تثبت من مبادىء الدولة العمانية وكيف نحقق مكانة هذا المجلس.

وأوضح:”فلا علاقة لي بممارسات الناس ومظهرهم ، فلكل توجه واعتقاد واعتناق وأنا مع التعددية بما لا يتعارض ومبادىء وثوابت الدولة العمانية.”

يشار إلى أنه قبل أيام ضجت وسائل التواصل الإجتماعي بالسلطنة بردود أفعال واسعة بعد إعلان المحامية والكاتب بسمة مبارك الكيومي ترشحها لانتخابات أعضاء مجلس الشوري 2019.

وانتشرت صور الدعاية لـ”الكيومي” وظهرت على المصلقات بشعر عاري ما أحدث هذا الجدل بين العُمانيين.

“شاهد” الإعلامي العُماني عادل الكاسبي “يُخرس” كل الجهات التي تتهم السلطنة بتسهيل هجمات خليج عُمان

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “دعوة تثير جدلا واسعا لإعلامي عُماني طالب بفرض ارتداء الحجاب على النائبات تحت قبة المجلس”

  1. كان علية ان يطالب باصلاحات تشريعية تجعل من مجلس الشورى مجلس نواب يمثل الشعب العماني!؟ مجلس يحاسب الوزراء ورئيس الحكومة . كان من الواجب علية المطالبة بالسماح للعمانيين بانشاء الاحزاب السياسية (مش احسن بدل القبلية والمذهبية والجهوية يتقسموا فكريا )!والجمعيات الحقوقية ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان العماني وليست وزارة حقوق انسان تابعة للحكومة!
    هذا الاعلامي كذاب زفة! الكل عندنا يستطيع التحدث عن قشور الموروث الديني .! ولكن ان يتكلم في السياسة فهو يعرف انة ح يروح ورا الشمس المتاجرة بالدين تجارة مربحة لكن السياسة تكلف الانسان حياتة وحريتة في انظمة شمولية مستبدة كالانظمة العربية باستثناء الحالة التونسية!

    رد
  2. ماهي العضوة الحالية في المجلس والوحيدة من النساء محجبة! وكل العضوات اللواتي شغلن مقعد محجبات! هذا الطفل الصغير أفلس من كثر مديح بلاده والتملق1 باب أولى أدعو لتشغيل العاطلين من اخوانك المواطنين ! وادعو إلى انصاف العمالة العمانية في القطاع الخاص ! ومساعدتهم للحصول على حقوقهم بالقانون في دولة المؤسسات والقانون التي تنبحون بها كل يوم! لا تلام يا اعلامي وصحفي الغفلة! اللي يحركونك من وراء ستار اغبى منك بسنوات ضوئية! هذا حال مسقط وعمان!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.